مجلس الوزراء : الموافقة على توصيات اللجنة الفنية بخصوص التقاعد المبكر لعدد من الموظفين

جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية في رام الله

وافق مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم الاثنين في رام الله على توصيات اللجنة الفنية بخصوص التقاعد المبكر لعدد من الموظفين ، كما صادق على تمويل عدد من الشركات غير الربحية في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما وافق مجلس الوزراء على موازنة مشروع تخضير فلسطين للعام 2020/2021 بقيمة 3 ملايين دولار ، و اعتماد الخطط القطاعية الاستراتيجية للأعوام 2021-2023 وبدء العمل بإعداد الخطط التشغيلية السنوية.

وصادق مجلس الوزراء كذلك على بدء تنفيذ مشروع إنشاء خط ناقل لمياه الصرف الصحي في أريحا ، واعتماد توصيات اللجنة الإدارية بتعديلات عدد من الهياكل التنظيمية الحكومية ، والمصادقة كذلك المصادقة على نظم حوكمة عمل الجمعيات التعاونية.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء تصاعد معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس، والجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتسطيح المنحنى الوبائي.

وأوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة أن منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة سلمت قطاع غزة 20 ألف مسحة ومستلزمات فحص من شأنها أن تساهم في السيطرة على تفشي الفيروس في القطاع.

كما استمع المجلس إلى تقرير حول الجهود الدبلوماسية المبذولة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ضوء استمرار تهافت بعض الدول العربية على التطبيع مع إسرائيل، وعشية بدء أعمال الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الثلاثاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لأول مرة في تاريخ الهيئة الأممية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد