جوال

التعليم بغزة: التعليم الإلكتروني لا يعطي نتيجة إيجابية وواضحة مثل التعليم الوجاهي

وزارة التربيةوالتعليم الفلسطينية - ارشيفية

وزارة التربيةوالتعليم الفلسطينية - ارشيفية

غزة - سوا

قال أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم في قطاع غزة ، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، إن العالم على ما يبدو غير راضٍ عن مستوى التعليم الالكتروني لأنه لا يعطي نتيجة إيجابية وواضحة مثل التعليم الوجاهي.


وأضاف اليازوري لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن هذه فترة استثنائية ويجب أن نجتازها بأقل الخسائر، مشيرا إلى أن المؤسسات التعليمية في قطاع غزة تدرك هذا الأمر، وتعمل على اجتيازها.

وأعرب عن أمله ان نتعافى عاجلاً من الحالة الوبائية في قطاع غزة من أجل العودة الي التعليم الوجاهي في كافة المؤسسات التعليمية المختلفة، سواء المدارس أو الجامعات أو رياض الأطفال وغيرها.

وتابع اليازوري: لا نريد للطالب أن يحمل معدلات عالية بالتعليم الالكتروني وهي مفرغة من محتواها العملي، معربا عن أمله في انتهاء الحالة الوبائية والعودة إلى التعليم المباشر في غزة بأسرع وقت.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة قد أعلنت سابقأ، أن لديها خطط جاهزة للدوام الجزئي للطلاب في هذه الفترة، وهو السيناريو الأقوى المطروح بقوة في حال اتخذ القرار باستئناف الدراسة في قطاع غزة.

وقالت إن عملية تطبيق الدوام الجزئي غير محددة بتاريخ زمنية، بل هي في إطار تقييم الحالة العامة في غزة، والقرار النهائي بخصوص استئناف الدراسة سيتم اتخاذه من خلال اللجنة الحكومية المختصة.