تفاصيل خبر وفاة قيس الخزعلي في طهران - الأمين العام لعصائب أهل الحق

تفاصيل خبر وفاة قيس الخزعلي في طهران - الأمين العام لعصائب أهل الحق

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، بخبر وفاة الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي في أحد مشافي العاصمة الايرانية طهران عن عمر يناهز 46 عاما.

وقال تلفزيون الشرقية في تغريده له عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل تويتر:" وفاة الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي في احدي مشافي طهران إثر نوبة قلبية".

وتصدر خبر وفاة قيس الخزعلي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي ينفي أو يؤكد الخبر فيما ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد.

وقيس هادي سيد حسن الخزعلي هو قائد سياسي عراقي شيعي، ولد في مدينة الصدر شرق بغداد عام 1974، وكان أحد القياديين البارزين في جيش المهدي عند بداية تأسيسها عام 2003م، أسس حركة عسكرية عام 2005 عرفت باسم عصائب أهل الحق وأعلنها بشكل رسمي عام 2011.

وتحولت العصائب إلى حركة سياسية وأصبح الأمين العام لـ عصائب اهل الحق ومؤسس كتلة الصادقون في مجلس النواب العراقي. أكد الخزعلي في كانون الأول من عام 2017 على "أن المقاومة الإسلامية جاهزة لتلبية نداء الإسلام والتمهيد لدولة العدل الإلهي، دولة صاحب الزمان" - أي المهدي عند الشيعة.

الجدير بالذكر ان قيس بن هادي بن سَيّد بن حَسَن بن غدير آل عَبد العال الحريشاوي الخزعلي ولد بتأريخ الخميس 30 جمادى الأولى 1394 هـ الموافق 20 يونيو / حزيران 1974م في مدينة الصدر ببغداد، ونشأ وَتَرَعرَع فيها وأكمَل دِراسَتَهُ الابتدائية والثانوية في بغداد، ثُم دَرَسَ في قِسم الجيولوجيا بكُلية العلوم بجامعة بغداد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد