سنطلع العرب على حواراتنا الداخلية

بالفيديو: الرجوب: هناك حوار ثنائي مع حركة حماس بمعرفة الفصائل

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، مساء اليوم الأحد، أن هناك حوار وطني بين حركته وحركة حماس ، وبمعرفة جميع الفصائل الفلسطينية، مشدداً على أن الجهاد الإسلامي هي الأكثر حماساً لحالة التوافق الوطني.


وقال الرجوب خلال حديثه لبرنامج "ملف اليوم" والذي يبث عبر قناة "تلفزيون فلسطين" :"  ذاهبون نحو انتخابات على أساس التمثيل النسبي وعلى أساس أن الكل موجود والكل يشارك وأيضاً الكل يحترم النتائج".


وأشار إلى أن الطريق الى الاستقلال لن يكون الا من بوابة الوحدة الوطنية، مبينا أنه سيتم إطلاع العرب على الحوارات الداخلية الفلسطينية.

 
برنامج ملف اليوم

برنامج ملف اليوم

Julkaissut ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ Sunnuntaina 20. syyskuuta 2020


وشدد الرجوب على أن اليوم قرارانا أصبح بأيدينا وأصبح خارج نفوذ ورعاية أي طرف إقليمي أو دولي، لأن التدخلات تضعفنا.


وقال "فخورين بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصبح قاسما مشتركاً للقوى الفلسطينية، ونحن سنكون أوفياء لتلك الثقة التي مُنحت إلينا في حركة فتح".


وأوضح الرجوب أنه سيكون هناك مخرجات في المسار الثنائي "بين الحركتين" أو المسار الوطني "مع الفصائل" في غضون أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.


ولفت الرجوب إلى أن القيادة الفلسطينية ما زالت تراهن على مصر والأردن لأنهم موجودين ضمن سياق المواجهة، وشطب حل الدولتين هم الأكثر تضرراً منه.


وقال الرجوب :" لا مصلحة لنا سوى أن تنتهي معاناتنا، وسنكون ضمن النظام الرسمي العربي ولكن بمنطلق الندية، مشدداً على أن الجامعة العربية تم انشائها من أجل فلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي وُجدت من أجل القدس .


وأوضح الرجوب بأن المقاومة لدينا نحن الفلسطينيين خيارتها مفتوحة ولكن الأنسب لنا هي المقاومة الشعبية ولكن أيضاً يمكن أن تتطور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد