بالفيديو: وسائل إعلام خليجية: إحباط مخطط إرهابي مدعوم من الحرس الثوري الإيراني في البحرين

المنامة

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية اليومية، أن وزارة الداخلية في البلاد تمكنت من إفشال "مخطط إرهابي ضخم تلقى دعما وتمويلا من هاربين في إيران وعناصر في الحرس الثوري". وفق موقع "روسيا اليوم"

وحملت الصحيفة عناصر في إيران المسؤولية عن تشكيل "تنظيم إرهابي جديد" يحمل اسم "سرايا قاسم سليماني "، مشيرة إلى أن هؤلاء العناصر وضعوا مخططا لتفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين بالإضافة إلى رصد عدد من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في المملكة بغرض الاغتيال.

 

وقالت الصحيفة إن إحباط المخطط المزعوم جاء بعد العثور على عبوة متفجرة في الشارع العام بمنطقة البديع كانت معدة لاستهداف وفد أجنبي حضر إلى البحرين في زيارة رسمية.

وتابعت الصحيفة أن أجهزة الأمن ضبطت حينئذ أحد المتهمين بمسكنه في منطقة سار وعثر في منزله على قوالب متفجرة ومواد عجينة تستخدم في صناعة المتفجرات وأجهزة استقبال وعملات أجنبية و"كتب مرتبطة بالفكر الإرهابي".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه المعلومات كشف عنها ملف القضية التي تنظرها فيها المحكمة الجنائية والتي تضم 18 متهما بينهم تسعة هاربين في إيران ومن المقرر أن تستمع غدا لمرافعة دفاع المتهمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد