جوال

في ظل المزاج الوطني الإيجابي

اشتية: الحكومة ستقوم بكل ما هو ممكن لتسهيل إجراء الانتخابات

اشتية خلال لقائه وفد الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

اشتية خلال لقائه وفد الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

رام الله - سوا

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الأحد، إنه في ظل المزاج الوطني الإيجابي، فإن الحكومة ستقوم بكل ما هو ممكن لتسهيل إجراء الانتخابات الفلسطينية، مشيرًا إلى أن شرط بقاء القضية وعدم اندثارها، وتعزيز البرنامج السياسي يكمن بالانتخابات.

وأضاف اشتية، خلال لقائه، في مكتبه ب رام الله ، وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: "في ظل الظرف السياسي العام الصعب والمعقد والأزمات التي فرضت علينا بالإضافة إلى التطبيع العربي، أولويتنا تمتين جبهتنا الداخلية لمواجهة كافة التحديات".

وجدد تأكيده على صون حرية الرأي والتعبير وتعزيزها، وتقبل النقد البنّاء، والعمل عليه، ومحاربة الفساد بكافة أشكاله، مشيرا إلى أن هيئة مكافحة الفساد أحالت 95 ملف فساد إلى النائب العام هذا العام.

وبحث اشتية مع الوفد العديد من القضايا، وعلى رأسها محاربة فوضى السلاح التي أودت بحياة العديد من المواطنين، مبينا أنه تم الإيعاز للمؤسسة الأمنية ببذل كل الجهود للقضاء على هذه الظاهرة. وفق وفا

من جهته، ثمن الوفد التوجه نحو إجراء الانتخابات كمطلب وطني لتجديد الشرعيات، وشكر دعم الحكومة الدائم للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، معتبرا أن ذلك يعكس مدى احترامها لحقوق الإنسان وتعزيز دورها في المجتمع.

وفي سياق ذو صلة، أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، مساء أمس، على الحاجة الكبيرة خلال الفترة المقبلة على إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين.

وقال العالول في تصريحات متلفزة تابعتها "وكالة سوا"، إن التواصل دائم مع حركة حماس والفصائل بخصوص إنجاز الوحدة الوطنية، مؤكدًا أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك لقاء مع قيادتهم.