الصحة: المنحنى الوبائي في غزة لم يصل للذروة ويجب الحذر

فحص كورونا في غزة

قال مستشار وزير الصحة في غزة فتحي أبو وردة، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، إن انخفاض وصعود عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد يوميا لا يدل على أن الوضع مطمئن إنما يدل على أن المنحنى غير مستقر ومقلق.

وتوقع أبو وردة في حديث صحفي، لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" الاخبارية، أن يصل المنحنى الوبائي إلى الذروة ثم يبدأ في النزول، منوها إلى أن قطاع غزة لم يصل إلى هذه المرحلة بعد، فيما تتصدر الحالات النشطة في الشمال ووسط القطاع.

وأضاف أبو وردة أن الأيام القليلة الماضية شهدت استهتارا من قبل المواطنين بعدم الالتزام بإجراءات السلامة من ارتداء للكمامة والتباعد الاجتماعي وكسر لحظر التجوال في بعض المناطق.

وأشار أبو وردة إلى أن المسحات الخاصة بكورونا قليلة في غزة، قائلا” ما ينقص في غزة ينقص في الضفة الغربية”, مضيفا أن وزيرة الصحة وعدت بتوفير المستلزمات الصحية لقطاع غزة.

في وقت سابق من مساء السبت، أطلقت الصحة في غزة إنذارا يهدد بتوقف المختبر المركزي المختص بفحص كورونا في غزة عن عمله في حال لم تتوفر المعدات اللازمة لعمله.

وسجلت وزارة الصحة في غزة، 17 حالة وفاة منذ بداية الجائحة في شهر مارس، فيما ارتفعت عدد الحالات عن 2300 إصابة موزعة على كل المحافظات الجنوبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد