جوال

الصحة برام الله: اليوم يبدأ تصنيف المناطق وفق الحالة الوبائية

الأجهزة الأمنية تتأكد من تنفيذ إجراءات السلامة في بيت لحم - أرشيفية

الأجهزة الأمنية تتأكد من تنفيذ إجراءات السلامة في بيت لحم - أرشيفية

رام الله - سوا

أكد علي عبد ربه، مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة ب رام الله ، أن الوزارة ستبدأ اليوم الأحد بتصنيف المناطق وفق الحالة الوبائية بالألوان المخصصة، وهي (الأحمر والأصفر والأخضر)، بحسب مدى انتشار فيروس كورونا فيها.

وأوضح عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا" أن آلية تصنيف المناطق تأتي استنادا على معايير وبائية مثل عدد الإصابات لكل ألف نسمة من المواطنين.

ولفت إلى أن التقسيم يأتي حسب معايير خاصة وهي مناطق خضراء اذا كان هناك أقل من إصابتين لكل ألف مواطن في تلك المنطقة أو البلدة أو المدينة حيث ستكون الأوضاع مستقرة.

وتابع ، مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة إن المناطق الصفراء ستصنف في حال وجود 2-5 حالات مصابة بالفيروس وتعتبر متوسطة الخطورة، بينما سيتم تصنيف المناطق العالية الخطورة باللون الأحمر وهي أن تزيد عدد الإصابات عن 5 حالات في المنطقة.

وأشار إلى أن عدم التزام المواطنين بكل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المختصة من انتشار الفيروس ، وعودة الحياة إلى ما هو أكثر من طبيعتها زاد من انتشار الحالة الوبائية بشكل كبير.

يذكر أن اللجنة الوطنية للوبائيات، واللجنة الوطنية لـ"كورونا"، بعد اجتماعها الأحد 13 سبتمبر 2020، اوصت باعتماد نظام التصنيف الوبائي للمناطق وتقسيمها إلى مناطق حمراء وهي المناطق الأشد إصابة والتي ينتشر فيها الوباء بشكل كبير، وصفراء، وخضراء، حيث يتم التعامل مع كل منطقة وفق تصنيفها الوبائي واللون، إذا استمر تسجيل المزيد من الاصابات بفيروس كورونا.