جوال

الأولوية للثانوية العامة

تعليم غزة تكشف آخر مستجدات بداية وسيناريو العام الدراسي في ظل كورونا

إجراءات احترازية لطلاب المدارس في ظل أزمة كورونا - توضيحية

إجراءات احترازية لطلاب المدارس في ظل أزمة كورونا - توضيحية

غزة - سوا

كشفت وزارة التربية والتعليم في غزة ، مساء اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن آخر مستجدات بداية العام الدراسي في القطاع، والسيناريو المقرر العمل به في ظل انتشار فيروس كورونا .

وأكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم في غزة محمود مطر عدم إمكانية طرح الفصول الافتراضية كبديل عن التعليم الوجاهي، مضيفًا، "التركيز هذه الفترة على إنشاء الفصول الافتراضية.

وأضاف مطر في حديث لقناة الأقصى، أن المعلمين الذين أتموا إنشاء فصولهم بدأوا بمراجعات وطرح بعض المواد الخفيفة، منوهًا إلى جاهزية وزارة التعليم لأي سيناريو للعملية التعليمية.

وأشار إلى أن قرار البدء مرهون بالحالة الوبائية وعودة الدراسة عندما تكون الظروف الصحية مناسبة، مضيفًا، "البداية الرسمية للعام الدراسي لم تبدأ، والممارسات الحالية تجريبية متدرجة.

اقرأ أيضا/ صحة غزة تحذّر: مسحات "كورونا" المتوفرة تكفي لمدة 48 ساعة فقط

وأكد على أن المبدأ الأساسي في بدء العملية التعليمية "العدالة"، مشيرًا إلى وجود طلاب لا يستطيعون الوصول لأدوات التعليم عن بعد.

وأكد مطر أنه حال تم استئناف الدراسة في الفترة المقبلة، سيتم الذهاب إلى السيناريو الثاني وهو التعليم الجزئي بدوام 3 أيام لكل طالب أسبوعيا وجاهيا، و3 أيام في المنزل من خلال الفصول الافتراضية.

وبخصوص الثانوية العامة، أفاد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم في غزة، بأن الثانوية العامة لها أي أولوية وفق أي سيناريو لعودة العملية التعليمية، ولو استؤنفت الدراسة فستكون الأولوية للثانوية العامة، ونأمل أن تكون البداية قريبة.