جوال

من وزارات الداخلية والصحة والاقتصاد

شاهد: لجنة مشتركة تنظم جولة تفقدية لإجراءات الوقاية داخل مولات غزة التجارية

جولة تفقدية داخل مول تجاري في غزة

جولة تفقدية داخل مول تجاري في غزة

غزة - سوا

نظمت لجنة مُشتركة من وزارات: الداخلية، والصحة، والاقتصاد الوطني في غزة ، ظهر السبت، جولة تفقدية لإجراءات الوقاية والسلامة داخل المولات التجارية بالمدينة، وذلك في اليوم الأول لإعادة تشغيلها جزئياً في المناطق التي تشهد تخفيفاً لإجراءات حظر التجوال ضمن خطة مواجهة " كورونا ".

وضمت اللجنة، وفق بيان وصل سوا، كلاً من رئيس خلية الأزمة بوزارة الداخلية العميد فايق المبحوح، وعضو الخلية العميد حسام شهوان، إلى جانب د. رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، وم. عبد الفتاح الزريعي وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني، والمقدم أحمد قنيطة مدير مباحث التموين بالشرطة.

وتفقدت اللجنة المشتركة، إجراءات الوقاية والسلامة داخل المولات التجارية، ومدى التزام أصحابها بالبروتوكول المعتمد لإعادة فتحها، وأخذهم تدابير واحتياطات السلامة على صعيد العاملين والزبائن، والمعدات.

اقرأ أيضا/ إعادة فتح المولات التجارية في غزة وفق إجراءات جديدة - شاهد

وشددت اللجنة على التقيد التام بالتعليمات الصادرة خلال عمل المولات، تجنباً لتفشي العدوى، وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وكانت اللجنة المشتركة عقدت، ظهر الخميس، اجتماعاً مع أصحاب المولات التجارية، وأطلعتهم على ضوابط إعادة فتحها، والبروتوكول الخاص لذلك، حيث أبدوا التزامهم التام بتلك الضوابط، مُرحّبين بكل الإجراءات التي من شأنها الموازنة بين الحفاظ على سلامة المواطنين، والوقوف إلى جانب التجار في ظل الظروف الحالية.