نقيب المهندسين الفلسطينيين: النقابات العربية ترفع صوتها في مواجهة التطبيع

ناجي سرحان نقيب المهندسين الفلسطينيين

أكد ناجي سرحان نقيب المهندسين الفلسطينيين، اليوم السبت، أن "النقابات العربية ترفع صوتها في مواجهة التطبيع ونحن متيقنون أن جميع النقابات والشعوب العربية تقف ضد التطبيع، لكنها في بعض الدول مغلوب على أمرها بفعل الأنظمة القمعية".

وأضاف سرحان في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أنه تمت مراسلة نقابات المهندسين في الدول العربية لمناهضة التطبيع وأن هناك جهد واسع في هذا المجال.

وشدد على أن الغيمة المتمثلة في التطبيع ستزول قريباً، لأن حراك التطبيع لن يخدم اي من المصالح العربية حتى للأنظمة المطبعة.

وأشار سرحان إلى أن النقابات العربية لها دور وجهد تراكمي والنتائج تراكمية في مواجهة التطبيع مع الاحتلال، والنقابات العربية تقف مع فلسطين وشعبها وقضيتها، مؤكداً أن للنقابات دور مهم في قيادة التغيير ومواجهة التطبيع.

وقال "رفضنا للتطبيع الذي تُقدم عليه بعض الانظمة العربية نابع من تمسكنا بحقوقنا كاملة والتطبيع لم يقدم شيء للشعب الفلسطيني بل هو عار وعبئ على شعبنا وقضيتنا".

وأوضح سرحان "نحن متشبثون بأرضنا وباقون في أرضنا ولن نتنازل عنها سوف نحررها بإذن الله سواء بهذا الجيل او بالجيل القادم".

ولفت إلى أننا "لسنا قلقين على الشعوب العربية والشعوب الحرة والتطبيع الرسمي لن يؤثر على موقف الشعوب العربية التي كان ومازال لها مواقف حرة رافضة لهذا التطبيع ونحن متفائلون بوعي الشعوب العربية والتفافها".

وخاطب سرحان الشعوب العربية قائلاً "رسالتنا للشعوب العربية ان يبقوا متشبثين بمواقفهم في دعم فلسطين والقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ونحن نعدهم أن نبقى متمسكين بحقوقنا وألا نتنازل عنها حتى التحرير بمشاركتكم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد