اكتشاف عيب كبير في نظام التشغيل iOS 14 من آبل

اكتشاف عيب كبير في نظام التشغيل iOS 14 من آبل -توضيحية-

ظهر عيب كبير في اهم مزايا نظام التشغيل " iOS 14"، التي انتظرها الملايين من مستخدمي هواتف "آيفون"، إذ دعمت هذه الميزة إمكانية اختيار المتصفح وتطبيق البريد الإلكتروني المفضل.

وبعد أن طرحت شركة "آبل"، النظام رسمياً منذ يومين، اتضح وجود عيب في نظام التشغيل، حيث سيتم مسح تلك التفضيلات واستعادة تطبيقات "آبل" الافتراضية بعد كل إعادة تشغيل.

ويعني ذلك أنه في كل مرة سيغلق الهاتف بسبب نفاد شحن البطارية أو عند إعادة التشغيل، سيتم العمل مرة أخرى بمتصفح Safari وتطبيق Apple Mail حتى الانتقال إلى الإعدادات للتغيير إلى أي متصفح بديل وبريد إلكتروني آخر.

ويشار إلى إمكانية تصحيح هذه المشكلة بمجرد ظهور الإصدار التالي من iOS 14، ولكن في الوقت الحالي، سيضطر المستخدمون إلى إعادة تعيين الإعدادات الافتراضية في كل مرة بعد إعادة التشغيل.

يشار إلى أن "آبل" أعلنت أن أهم مزايا نظام التشغيل iOS 14 تكمن في تغيير المتصفح الافتراضي وتطبيقات البريد الإلكتروني، كما يمكن مشاهدة مقطع فيديو أو إجراء مكالمة FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر مع صورة داخل صورة.

وكانت الشركة الأمريكية أصدرت تحديثات برامج جديدة لأجهزتها المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء على جميع الأجهزة المدعومة، وهي iOS 14 وiPadOS 14 وtvOS 14 و watchOS 7. كما أورد موقع "إرم نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد