سنكون أمام منعطف خطير خلال أيام

غزة: تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

فحوصات فيروس كورونا في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم السبت، تسجيل 90 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما لم يتم الإعلان عن وجود وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي الذي صدر بتاريخ 19/9/2020 الساعة 10:50 صباحا، أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1281 عينة، حيث تم تسجيل (90) اصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 18 حالة جديدة.

وأشارت إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2313 اصابة منها حالات نشطة حاليا 1810 حالة، وتعافين 486 حالة، ووفيات 17.

وأضافت بأن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات التي تتناسب مع درجة خطورة كل منطقة.

ولفتت إلى أن منحنى تسجيل اصابات فيروس كورونا لازال غير مستقر ويدعونا لمزيد من الحذر والالتزام.

وأكدت أن استهتار شريحة من المواطنين وعدم التزامهم بالضوابط الصحية سيتسبب بمزيد الاصابات وبؤر التفشي وسيكون له عواقب وخيمة.

وأهابت بكافة المواطنين الى تحصين أنفسهم ومن حولهم بالالتزام بارتداء الكمامة وغسل اليدين والمحافظة على التباعد الجسدي والبعد عن التجمعات.

ودعت الوزارة الجميع الى المحافظة على كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وقالت "مواردنا الصحية مستنزفة وسنكون امام منعطف خطير خلال ايام جراء استمرار نقص الادوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء".

وطالبت الوزارة الجهات المعنية بتوفير الدعم الطارئ والعاجل لوزارة الصحة لضمان استمرار الخدمات الصحية وتحقيق الاستجابة المطلوبة لمواجهة الوباء في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد