ضاحي خلفان: السلام مع دولة كـ إسرائيل يخدم المنطقة

نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان

تحدث نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، منذ إعلان بلاده التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بتوقيعها على اتفاق سلام كان برعاية أمريكية وتم في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي، بعدد من التغريدات عبر حسابه في تويتر.

حيث قال خلفات في أحد تغريداته: "أنصح العرب أن يتعلموا من أولاد عمهم الحنكة والدهاء، وانتقادنا لليهود لا معنى له، ومخاوفنا للتوسع الإسرائيلي غير مبررة"، مضيفاً: "إذا تسعة ملايين يهودي أفضل من 400 مليون عربي، من حيث القدرات العلمية والمالية والسياسية، فالعلة فينا وليست في اليهود، لماذا نحن نلقي اللوم دائما على الآخر.".

وتابع خلفان أن "السلام ركيزة التنمية، والبعض يقول إن السلام مع إسرائيل لم يخدم الدول التي طبّعت من قبل، ولم يسهم في تنميتها"، مستدركا: "أصلا لدينا تنمية قبل السلام، لكن السلام مع دولة محترمة كإسرائيل يخدم المنطقة"، بحسب تعبيره.

وأوضح "ليس لدى اليهودي أي مشكلة سوى أنه بخيل، ويحب المال حبا جما، يقول لي أحد الرفاق: عزمني يهودي على إفطار في الفندق، قال: عازمك، بعدين اتضح أنه يسكن في الفندق على نفقة آخر، والسكن مع الإفطار محسوب على المضيف له، مضيفاً بأن أكثر ما وجد في التاريخ من أمور حدثت ضدهم في البلدان التي كانوا فيها، أنهم يتحكمون في المال". حسب قوله

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد