جبهة النضال تنظم وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك في مدينة رفح

غزة / سوا/ نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك , ظهرا اليوم على دوار العودة وسط مدينة رفح , وذلك دعماَ ومساندة لهم , وتنديداً لما يتعرض له المخيم من حصار واعتداءات من عصابات مسلحة تحاول السيطرة على المخيم .

وطالبت الجبهة بإنسحاب العصابات المسلحة من داخل مخيم اليرموك وفك الحصار و فتح ممرات آمنه لإخراج الحالات الإنسانية , وشددت على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية وإخراجها من الصراع والاقتتال الداخلي .

وأدانت الجبهة كل المحاولات التي تحاول الزج باللاجئين الفلسطينيين في أتون الأزمة السورية الداخلية , مؤكدة على أن استهداف مخيمات اللاجئين لن تسقط حق العودة .

وأكدت الجبهة على دعمها لوفد منظمة التحرير الفلسطينية التي يترأسه الدكتور أحمد مجدلاني من أجل حل أزمة المخيم وتجنيب سكان مخيم اليرموك أي انعكاسات سلبية لما يحدث من اقتتال داخل المخيم .

ودعت الجبهة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة إلي توفير الأمن والحماية للاجئين الفلسطينيين وتوفير المواد الغذائية وتقديم الخدمات اللازمة لسكان مخيم اليرموك وكافة اللاجئين الفلسطينيين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد