جوال

"اليونيسف" توقع اتفاقية لدعم الصحة النفسية في قطاع غزة

اليونيسف - ارشيف

اليونيسف - ارشيف

القدس - سوا

قامت وزارة الخارجية الإيطالية للتعاون الدولي، والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، بالتوقيع مع منظمة اليونيسف، على شراكة لتوفير حماية أساسية متكاملة للأطفال وأسرهم، ودعم الصحة النفسية في قطاع غزة .

وقال بيان مشترك من الوكالة الايطالية واليونسيف، اليوم الجمعة، "لقد أثرت الأزمة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة بشكل كبير على الصحة العقلية والرفاه النفسي والاجتماعي للأطفال وأسرهم". وفق وفا

وأضاف البيان: "تركز هذه الشراكة بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ومنظمة اليونيسف على ضمان الوصول إلى خدمات الحماية الأساسية والمتكاملة لحوالي 7425 طفلا وعائلاتهم في المناطق المستهدفة في قطاع غزة، وستعمل الشراكة أيضا على بناء قدرات 10 مراكز عائلية وحوالي 100 من مقدمي الخدمات المجتمعية للسماح لهم بتقديم دعم أفضل للأطفال في حالات الطوارئ، بما يشمل ذلك جلسات توعية مع حوالي 4050 من مقدمي الرعاية للأطفال الضعفاء بشأن خدمات حماية الطفل، وتعليم المهارات الحياتية للفتيان والفتيات الأكثر تضررا.

يشار إلى أن اتفاقية دعم الصحة النفسية في قطاع غزة، قد وقعت من قبل كل من القنصل العام لإيطاليا في القدس جوزيبي فيديل، والممثلة الخاصة لليونيسف في دولة فلسطين لوتشيا إلمي.