الصحة بغزة تصدر تعميما حول إعادة فتح 17 مركزا للرعاية الأولية

عيادة الأونروا - توضيحة

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، تعميما حول مراكز الرعاية الاولية التابعة للوزارة التي تم اعادة فتحها امام المرضى والمواطنين في محافظات غزة والوسطى وخان يونس ورفح.

وأضافت الوزارة في تعميمها، الذي وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخه عنه، أنه سيتم تقييم فتح المراكز بالخدمات المعلنة، ووفقاً لتغيرات الحالة الوبائية والتزام المواطنين بالضوابط الصحية.

وأشارت إلى أن الخدمات التي تقدم في هذه المرحلة هي خدمة الطوارئ، ومتابعة الحمل والتطعيم والخدمات المخبرية، وأخرى تخص الأمومة، فيما تضم أيضا صرف الأدوية للأمراض المزمنة.

وبينت الوزارة أن المراكز التي تم إعادة فتحها في مدينة غزة، هي مركز شهداء الرمال، والفلاح ومركز صحي الدرج، ومركز القبة ومركز الشيخ رضوان ومركز صحي صبحة.

أما في محافظة الوسطى، فتم إعادة فتح مركز صحي المغراقة ووادي السلقا والزوايدة ومركز دير البلح، فيما مركز صجي عبشات الكبيرة والقرارة ومركز صحي شهداء خانيونس وبني سهيلا في محافظة خانيونس.

يشار إلى أن وزارة الصحة ما زالت تعمل بخطة الطوارئ التي وضعت من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة في المناطق السكنية بين المواطنين.

وسجلت وزارة الصحة اليوم الخميس، 76 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة ماضية، بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

وفيما يلي جدول لمراكز الرعاية الأولية الـ 17 التي أعلنت الصحة بغزة إعادة فتحها من جديد:

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد