القدس: بحث آليات تنفيذ رؤية للخروج من الأزمة المالية والاقتصادية

اجتماع اتحاد جمعيات رجال وشركة كك6هرباء القدس

بحث اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الخميس مع شركة كهرباء محافظة القدس آفاق التعاون المشترك للبدء في تطبيق رؤية اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين لسبل الخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد أسامة عمرو، و رئيس اللجنة الاقتصادية محمد العامور وأعضاء اللجنة الاقتصادية زياد عنبتاوي محمود الزلموط وعدنان قرش، ورئيس مجلس إدارة كهرباء القدس ومديرها العام هشام العمري، ومسؤول ملف الطاقة البديلة في كهرباء القدس المهندس هاني غوشة.

ويأتي الاجتماع في إطار التفاعلات المتواصلة للعديد من الجهات مع الرؤية التي أطلقها اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين/جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس التي تم الإعلان عنها في نهاية الشهر الماضي.

وناقش المجتمعون الخطط المقترحة للبدء في خطوات عملية لتطبيقها على أرض الواقع داعين الى عقد اجتماعات موسعة وورشات عمل على كافة المستويات وتضافر كافة الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية القادمة.

وأشاد مدير شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية: بأهمية هذه الرؤية التي تقدم حلول واقعية قابلة للتطبيق، مؤكداً استعداد كهرباء القدس للتعاون في تنفيذ مشاريع الطاقة والطاقة البديلة لخفض تكاليف الاستهلاك للقطاعات الاقتصادية والإنتاجية، والحفاظ على البيئة، بما يساهم في دعم ركائز الاقتصاد الوطني.

وأشار عمرو الى أهمية تفعيل الشراكة ما بين القطاع الخاص والحكومة والقطاعات الأخرى بكافة مكوناتها، من خلال إشراكهم في القرارات التي يتم اتخاذها في ظل كل المتغيرات الاقتصادية والتحديات السياسية الإقليمية والمحلية عبر وضع آليات ملائمة أمام التحديات والمعيقات التي نمر بها، والعمل على تحقيق إنجازات فعلية على أرض الواقع ينعكس آثارها على المدى القريب والبعيد،

واستعرض العامور منهجية الرؤية التي خرجت بتوصيات قيمة قدمت لكافة الجهات المعنية مؤكدا بأنه سيستمر العمل قدما مع الشركاء الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص لتطبيق هذه الرؤية على أرض الواقع، شاكرا جهود شركة كهرباء محافظة القدس على اهتمامهم العظيم بالعمل سويا الهادف الى تخطي الأزمة الاقتصادية التي تمر بها فلسطين.

و أوصى المجتمعون بضرورة تضافر كافة الجهود والشركاء وجهات الاختصاص لمواجهة التحديات الاقتصادية القادمة وذلك عبر الترتيب لعقد ورشات قطاعية بحضور مختصين وخبراء ومشرعين وقانونيين لتطبيق التوصيات التي جاءت في هذه الرؤية بشكل عملي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد