تحالف أهلي يرحب بقرار خفض أسعار كهرباء المولدات في غزة

عدادات كهرباء ذكية

رحب التحالف الأهلي لإنقاذ قطاع الكهرباء في محافظات غزة بقرار سلطة الطاقة خفض أسعار كهرباء المولدات ، والذي سيتم تطبيقه بداية أكتوبر المقبل.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

 التحالف الأهلي لإنقاذ قطاع الكهرباء

The Civic Alliance for Electricity Sector Salvation (CAESS)
 
بيان صحافي
 
التحالف الأهلي لإنقاذ قطاع الكهرباء في محافظات غزة يرحب بقرار سلطة الطاقة خفض أسعار كهرباء المولدات
يرحب التحالف الأهلي لإنقاذ قطاع الكهرباء في محافظات غزة بقرار سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة الصادر أمس الأربعاء بخفض سعر الكيلو واط الواحد من المولدات الخاصة (مولدات الشوارع) إلى شيكلين ونصف الشيكل اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وعلى الرغم من أن التحالف الأهلي، وهو مبادرة أهلية مستقلة تأسست أخيراً بهدف المساهمة مع الجهات الرسمية وغير الرسمية في حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة، يرى أن سعر الكيلو واط الواحد الجديد لا يزال مرتفعا نسبياً، إلا أنه يثمن قرار سلطة الطاقة، ويعبر عن دعمه الكامل للقرار، الذي لاقى رضى كثير من المواطنين.
ويعرب التحالف الأهلي، عن أمله في أن يعمد أصحاب المولدات الخاصة إلى تنفيذ القرار في الموعد المحدد وبالسعر المحدد.
ويعبر التحالف الأهلي عن رفضه اعلان رابطة أصحاب المولدات وقف تشغيل المولدات اعتبارا من السادسة من صباح اليوم الخميس وحتى الساسة من صباح غدٍ الجمعة، ويرى فيه ابتزازا غير مقبول.
ويهيب التحالف بالجهات الحكومية المختصة وسلطة الطاقة بإعفاء أصحاب المولدات من الضرائب المفروضة عليها، أو خفضها بشكل يساعد في خفض سعر الكيلو واط عن السعر الجديد، بحيث يصل الى شيكلين فقط، ما سيساهم، اضافة إلى قرارات واجراءات أخرى، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ويعزز صمودهم في مواجهة كل المشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.
فلسطين- غزة
الخميس 17 أيلول (سبتمبر) 2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد