المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من الإجراءات العقابية

قيادي فلسطيني يحذر من مساعي أمريكية للمس بالرئيس عباس

الرئيس محمود عباس

حذر قيادي فلسطيني بارز اليوم الخميس من مساعي الرئيس الامريكي دونالد ترامب للمس بالرئيس محمود عباس على غرار ما حدث مع الشهيد الراحل ياسر عرفات من اجل تمرير صفقة القرن .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والامين العام لجبهة النضال الشعبي احمد مجدلاني ان المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الاجراءات العقابية في إشارة إلى تصريح ترامب الأخير حول طلبه رسمياً من بعض الدول العربية عدم الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه فلسطين وتشجيع المزيد من الدول الاسلامية والعربية نحو التطبيع.

وقلل مجدلاني في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية من أهمية التطبيع مع دول طرفية او هامشية لان اي توقيع لن يغير من طبيعة الصراع وانه لا أمن ولا استقرار ولا سلام في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال، مؤكدا ان ما يبيعه نتنياهو لبعض الدول هو سلام وهمي.

إقرأ/ي أيضا: ملحم : دفع رواتب الموظفين كاملة ومستحقاتهم حال الخروج من الأزمة المالية

وشدد مجدلاني على اهمية الحفاظ على الوجود الفلسطيني داخل جامعة الدول العربية (..) مشيراً إلى انه في حال تم اتخاذ قرارات مخالفة لموقف القيادة فان فلسطين لديها القدرة على منع أو أيقاف وعرقلة تمرير أي قرار من الجامعة العربية لا يتناسب والثوابت الوطنية الفلسطينية.

واشار إلى ان القيادة تتابع باهتمام كبير ردود الافعال على المستوى الشعبي العربي في ظل انتقال النظام العربي الرسمي من التحلل من لالتزامات بشان القضية الفلسطينية إلى مربع المشاركة في المشروع الامريكي المتمثل بصفقة القرن .

واضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن مواقف الاحزاب وقوى سياسية ومجتمع مدني ونقابات عمالية ومهنية لا زالت يقظة وحية وان الضغوط الامريكية طالت فقط النخبة السياسية مثمنا مواقف كل القوى السياسية والمجتمعية التي رفضت التوقيع في كل من البحرين والسودان والمغرب وغيرها من الدول العربية التي شهدت تحركات شعبية رافضة للتطبيع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد