جوال

أندية قطاع غزة تنظم فعاليات رافضة للتطبيع مع إسرائيل

أندية قطاع غزة تنظم فعاليات رافضة للتطبيع مع إسرائيل

أندية قطاع غزة تنظم فعاليات رافضة للتطبيع مع إسرائيل

غزة - سوا

نظمت أندية قطاع غزة فعاليات متزامنة مساء اليوم الأربعاء لرفض التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، واستجابت كافة الأندية لدعوة عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بناء على توجهات القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، بتعميم الفعاليات من خلال مشاركة الرياضيين والأندية لرفض ما جرى من تطبيع بين دولتي الإمارات والبحرين مع الاحتلال.

وأكد عبد السلام هنية خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، الذي شارك في إحدى الوقفات التي نظمها نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة بمدينة غزة، أن مشاركة الرياضيين في رفض التطبيع تأكيد على دورهم ومكانتهم في كل القضايا الوطنية، وقال:" وحدة المنظومة الرياضية وقوتها تمنحها المزيد من المسئولية تجاه القضايا الوطنية، والرياضة ومنذ تأسيس القضية الفلسطينية وهي تحمل على عاتقها تعزيز الدور الوطني والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال".

وأضاف هنية أن التطبيع مع الكيان يعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويبرر للعدو الإسرائيلي جرائمه وعدوانه على الفلسطينيين، وقال:"مصافحة قادة الاحتلال الملطخة بدماء الشعب الفلسطيني والعربي، خيانة لهذه الدماء التي روت الأرض العربية على مدار العقد الماضي".

ووجه شكره لكافة الأندية والرياضيين الذين استجابوا لتنفيذ هذه الفعاليات، وأشاد بما تقدمه المنظومة الرياضية من نماذج رائعة في كافة المناسبات.

يذكر أن الفعاليات نظمت داخل مقرات الأندية بعدد يتناسب مع التعليمات الرسمية حفاظا على سلامة المواطنين وضمن الإجراءات الخاصة بالوقاية من وباء " كورونا "

من جهته، ثمن شانكار التوجهات والسياسات المتخذة من قبل رئيس سلطة المياه لتطوير قطاع المياه، مؤكدا دعم البنك الدولي كشريك رئيسي لتطوير هذا القطاع الحيوي وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لهذا القطاع.