جوال

النيابة العامة بغزة: مخالفة البعض للتعليمات ينذر بوقوع الكارثة

كورونا في غزة - تعبيرية

كورونا في غزة - تعبيرية

غزة - سوا

أكد المستشار زياد النمرة المتحدث الرسمي باسم النائب العام في غزة ، اليوم الأربعاء، أن مخالفة البعض للتعليمات والقرارات الصادرة عن جهات الاختصاص، له خطورة كبيرة، وينذر بوقوع الكارثة، ما لم يدرك مواطني القطاع حجمها.

وقال النمرة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن فرق المباحث العامة ووزارة الداخلية أعلنت عن إنشاء وحدة مستحدثة تحت مسمى "مباحث كورونا " لضبط المخالفين للقرارات والتعليمات الوقائية من وباء كورونا.

وأفاد بأن التعليمات والتوجيهات صدرت من المباحث العامة لهذه الوحدة الجديدة، لمتابعة كافة المخالفين سواء كانوا أشخاص أو محال تجارية وتحرير محاضر ضبط وإحالتها للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم.

وأشار النمرة إلى أن الإجراءات المتخذة بحق المخالفين، إما أن تكون بالتعهد في عدم تكرار المخالفة، أو التوقيف لمدة 48 ساعة، أو تمديدها.

وتابع، "المخالف الذي يثبت عدم التزامه بالقرارات وعودته للمخالفات يتم تشديد الإجراءات المتخذة بحقه، والمتمثلة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي ومنع الاختلاط والالتزام بمنع التجوال".

وأكد المتحدث الرسمي باسم النائب العام في غزة، أن المباحث العامة منتشرة في محافظات القطاع، لضبط الحالة، محذرًا، "في حالة ثبوت أي مخالف يتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة".