جوال

سوريا: حقيقة وفاة الفنان جمال سليمان في دمشق

سوريا: حقيقة وفاة الفنان جمال سليمان في دمشق

سوريا: حقيقة وفاة الفنان جمال سليمان في دمشق

دمشق - سوا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل، خبر وفاة الفنان السوري جمال سليمان في احد مشافي العاصمة السورية دمشق.

وقالت وسائل إعلام فنية صباح اليوم، إن خبر وفاة الفنان السوري سليمان إشاعة وعاري تماما عن الصحة ، جاء ذلك بعد أن انتشر خبر وفاته بصورة كبيرة بين نشطاء مواقع التواصل مما أثار ضجة واسعا.

ونشر الفنان السوري جمال سليمان عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك ، ليرد على خبر وفاته حيث كتب :"سمعت للتو خبر وفاتي وحزنت لهذا الرحيل المبكر”.

وبدأ الفنان مشواره عام 1974 واشترك مع فرقة من الممثلين الهواة تدعى (فرقة شباب القنيطرة)وعمل بها وشارك في مهرجان مسرح الهواة المسرحية ثلاث دورات في مهرجان مسرح الهواة الذي كانت تقيمه وزارة الثقافة السورية في السبعينات.

ودخل المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرج من المعهد بدرجة جيد جدا عام 1981 وعام 1985 بدأ اولى تجاربة على خشبة المسرح في مسرحية (عزيزى مارات المسكين )وقدم في هذة المسرحية شخصية (مارات) بعد حصوله على دبلوم في مناهج إعداد التمثيل وبسبب تفوقه الدراسي أرسل في منحة دراسية إلى بريطانيا لمتابعة دراسة هناك نال على الماجستير في الدراسات المسرحية قسم الإخراج المسرحي من جامعة ليدز عام 1988.

وعاد للعمل كأستاذ لمادة التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وكممثل محترف في السينما والتلفزيون ولعب الشخصية الرئيسية في عدد وفير من الأعمال التلفزيونية، التي شكل بعض منها علامات فارقة في رحلة الدراما السورية.

الجدير بالذكر ان الفنان السوري جمال سليمان ولد في حي باب سريجة بالعاصمة دمشق لعائلة مكونة من تسعة أشقاء عمل في طفولته بأكثر من مهنة من بينها الحدادة والنجارة والديكور وفي مغسلة سيارات وفي الطباعة وهو في سن السابعة حتى في أيام العيد، بناء على طلب والده.