الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة

مساعدات غذائية للاجئين- أرشيفية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " اليوم الأربعاء، استمرار عمل طواقمها في تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينين وتوصيلها لمنازل المواطنين في المخيمات المنتشرة في قطاع غزة  في ظل انتشار جائحة كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية:-

التحديث الإعلامي اليومي لخدمات الأونروا في قطاع غزة

مع استمرار القيود المفروضة على الحركة من قبل السلطات المحلية لاحتواء الانتشار المحلي لفيروس كوفيد 19، وحفاظا على سلامة السكان، قامت الأونروا في غزة بتقديم الخدمات على النحو التالي:

فيما يخص المساعدات الغذائية:

يعتبر توزيع المساعدات الغذائية أولوية قصوى بالنسبة للأونروا، حيث قام فريق التوزيع بتوصيل الطرود الغذائية لأكثر من 3,000عائلة في منازلهم منذ بداية التوزيع الحالي. عندما بدأنا في توسيع نطاق نموذج التوصيل إلى المنازل، لوحظ في عدة مواقع أن تدابير السلامة ولا سيما التباعد الجسدي لم يتم اتباعه بشكل كافٍ. مع تزايد عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد 19، فانه من المهم جدا العمل على احتواء انتشار الفيروس قدر الإمكان، وبالتالي فإننا نناشد الجميع بضرورة الالتزام بجميع احتياطات السلامة وعدم تقويض عملية توزيع الغذاء البالغة الأهمية.

لقد أحزننا جدا نبأ وفاة موظف ثاني يعمل لدى الأونروا في غزة جراء اصابته بكوفيد 19. ان قلوبنا مع عائلاتهم ونشاطرهم الحزن على هذه الخسارة الفادحة. لقد كان من المؤلم للعائلة وللزملاء في الأونروا أن يشهدوا كيف تدهورت صحته بشكل مفاجئ وغير متوقع وهذا تحذير لنا جميعًا بأنه يجب علينا أن نتعامل مع مكافحة هذا الوباء القاتل بجدية قدر الإمكان.

فيما يخص الخدمات الصحية:

تستمر الأونروا بتقديم ثلاث خدمات أساسية للرعاية الصحية الأولية وهي التطعيمات ومتابعة السيدات الحوامل وكذلك مرضى الأمراض غير المعدية في جميع مراكزها الصحية البالغ عددها 22 وذلك بنظام الحجز المسبق فقط. منذ 9 حتى 15 سبتمبر، قامت فرقنا الصحية بإعطاء اللقاح إلى 8,018 طفلاً وفقًا لمواعيدهم المحدد مسبقاً. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم الاتصال بهم من قبل موظفينا للحصول على مواعيد جديدة.

تواصل فرق الأونروا الصحية تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر التطبيب عن بعد وتوصيل الأدوية الحيوية المنقذة للحياة لللاجئين الأكثر احتياجا. منذ 12 وحتى 15 سبتمبر، تمكنت الفرق الصحية من توصيل أدوية الأمراض غير المعدية إلى 6,268 مريضًا فوق عمر الـ 60 في منازلهم، خلال نفس الفترة تلقت فرقنا الصحية 17,038 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و1,996 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة

في الأمس 15 سبتمبر، شهدنا للأسف سلوكًا غير مقبول عندما قام زائر لأحد مراكزنا الصحية بالاعتداء الجسدي على موظفي الأونروا. نحن ندين مثل هذا السلوك بأقوى العبارات الممكنة ونحث جميع أولئك الذين يزورون منشآت الأونروا مثل المراكز الصحية على احترام نظام المواعيد والاحترام الكامل لكل من العاملين هناك وجميع المستفيدين الآخرين.

كما قامت الأونروا بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح. وتم جمع النفايات الصلبة من جميع مخيمات اللاجئين ونقلها إلى مكبات النفايات.

وتطالب الأونروا سكان غزة باتباع كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على الصحة والسلامة ومنع انتشار الفيروس. كما يجب التركيز بشكل خاص على التباعد الجسدي والنظافة الشخصية وارتداء القناع عندما تكون على مقربة من أشخاص آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد