بعد ارتفاع إصابات كورونا

الحكومة الإسرائيلية تبحث إغلاق المدارس بدءا من يوم غد

كورونا في الداخل المحتل

قررت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا ، أمس الثلاثاء، إغلاق المدارس بدءاً من يومغد الخميس، وذلك بعدما قررت الحكومة، أول من أمس، إغلاقها ابتداء من يوم الجمعة المقبل. وكان كابينيت كورونا أوصى، نهاية الأسبوع الماضي، بإغلاق المدارس بدءا من الأربعاء.

وأشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن القرار منوط بمصادقة الحكومة، التي تعقد جلسة طارئة للنظر في هذه المسألة، اليوم  الأربعاء.

وفي وقت سابق اليوم، توجه منسق كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور روني غمزو، إلى وزير الصحة، يولي إدلشتاين، والتربية والتعليم يوآف غالانت، طالبا إغلاق المدارس ابتداء من اليوم.

وفي وقت لاحق، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، جلسة مشاورات مع وزيري التعليم، غالانت، الصحة، إدلشتاين، لبحث توصية غمزو، والنظر في إمكانية إغلاق المؤسسات التعليمية بدءًا اليوم.

اقرأ أيضا: كتائب المقـــاومة الوطنية: أي استهداف لمواقع المقـــاومة سيقابل برد فوري ومباشر

وأوعز نتنياهو للوزراء بفحص هذه الإمكانية، فيما أشارت التقارير إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن، وفق موقع عرب 48. 

وعبر غمزو في رسالة إلى الوزيرين عن تخوف من انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدارس، وقال إن "الحكومة اتخذت قرارا غير صحيح وخلافا لتوصيتنا المهنية".

وأضاف "نحن مقتنعون أن الارتفاع في انتشار الفيروس عموما نابع من تزايد تناقل العدوى في أعمار جهاز التعليم وخاصة لدى الطلاب في سن 10 سنوات فما فوق. وأطلب الالتزام بتوصيتنا المهنية وعدم السماح ب فتح جهاز التعليم غدا، رغم كافة التعقيدات المنوطة بذلك".

وتابع غمزو أنه بالإمكان تقليص طلبه، بحيث يتم إغلاق المدارس، غدا، أمام طلاب الصف الخامس فما فوق، مشددا على أن "جميع الجهات المهنية تقف خلف هذه التوصية".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت وفاة 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 3,189 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الثلاثاء. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد