الجهاد تعقب على توقيع اتفاقات التطبيع مع إسرائيل

من توقيع اتفاقات التطبيع في البيت الأبيض

عقّبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على توقيع اتفاقات التطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية، في البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا":

 بِسْم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي 
صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
تعقيبًا على توقيع الإمارات والبحرين على اتفاق خيانة فلسطين والأمة في واشنطن

- ما جرى التوقيع عليه ليس اتفاقًا للتطبيع ، إنما إعلان الانتقال من التطبيع إلى إقامة حلف يكرس واقع الهيمنة الأمنية والاقتصادية على المنطقة وي فتح الباب أمام توسع استعماري صهيوني جديد . 

▪️ إن هذا الاتفاق تهديد لهوية المنطقة وتهديد لمستقبلها ، وبالتالي فإن المسؤولية تقع على الجميع لمواجهة هذا الاتفاق الذي يحاولون من ورائه العبث بكل شيء وبدورنا الحضاري والرسالي. 

▪️إن اتفاقات الخيانة والعار هذه ليست إلا لعنة ستطارد من وقعها مع كيان العدو، ولن تحقق أي استقرار، بل ستدفع بقوى المقاومة والشعوب العربية والإسلامية لمزيد من الفعل الجهادي لأنها اتفاقات ظالمة مع عدو محتل.

▪️ إن اتفاقيات الذل هذه ستعزز تمسكنا بحقنا الكامل في كل فلسطين وبكل ثوابتنا ومقدساتنا.

▪️ إننا ندعو كل شعوب أمتنا العربية الإسلامية وقواها الحية إلى إعلان رفضها الكامل لهذا الحلف الشيطاني مع الكيان الغاصب للقدس وفلسطين، وفتح مرحلة جديدة من الحراك الثوري لاستعادة فلسطين من الاحتلال، وتحرير الشعوب من ربقة هذه الأنظمة الظالمة والعميلة.

▪️لن نسمح لهذا الاتفاق بأن يمس بأي من حقوقنا وثوابتنا ، ولن يكون أبدا على حساب وجودنا الأبدي على هذه الأرض المباركة التي لن يكون للغرباء والطارئين مقاما على ترابها ولا في سمائها ولا هوائها ولا بحرها. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
الثلاثاء 27  المحرم 1442هـ، 15 سبتمبر 2020م

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد