وزير العمل الفلسطيني يوقع اتفاقية لتحصيل حقوق العمال داخل الـ48

توقيع اتفاقيةتحصيل حقوق عمال الـ48- رام الله

وقع وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم الثلاثاء، اتفاقية توريد خدمات فنية واستشارية مع مركز عدي للأعمال (شركة متخصصة ومسجلة داخل أراضي الـ1948)، بهدف تحصيل حقوق العمال الفلسطينيين داخل الـ48.

وتتضمن الاتفاقية العمل على صيانة هذه الحقوق وضمان تحصيلها لأصحابها الحقيقيين من العمال الفلسطينيين العاملين داخل الـ48، والعمل على تحويلها لهم من خلال حسابات شخصية بأسمائهم، ومنع التلاعب بها أو سرقتها من أي جهة، وفقا لوكالة وفا.

وأكد أبو جيش أن الوزارة ستستمر في القيام بدورها الوطني والوظيفي بالدفاع عن العمال، والعمل مع كل الجهات الدولية والمحلية في سبيل توفير حياة كريمة ولائقة لهم ولأسرهم، مضيفا أنه لضمان تحقيق ذلك فقد صادقت الحكومة في جلسة مجلس الوزراء (74) على تخصيص موازنة لتقديم خدمات فنية وقانونية خاصة بحقوق العمال الذين يعملون لدى الجانب الآخر، ومتابعة تحصيل مستحقاتهم إلى أن يتم تحويلها مباشرة إلى حساباتهم الخاصة.

يذكر أن وزارة العمل وقعت سابقا اتفاقية من أجل تحصيل حقوق العمال الفلسطينيين داخل أراضي الـ48 جراء انقطاعهم القسري عن العمل بسبب أزمة جائحة " كورونا "، مع ضمان مساواتهم في الحقوق مع العمال الإسرائيليين الذين تم تعويضهم عن فترة تعطلهم عن العمل خلال هذه الجائحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد