جوال

بيان مهم من وزارة التربية والتعليم في غزة لطلاب توجيهي

بيان مهم من وزارة التربية والتعليم في غزة لطلاب توجيهي

بيان مهم من وزارة التربية والتعليم في غزة لطلاب توجيهي

غزة - سوا

أصدرت وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، بيانا صحفيا مهما إلى طلاب الثانوية العامة "توجيهي".

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه: "إن المدارس ستقوم بتوزيع الكتب عليكم إبتداءً من يوم الخميس 17_9_2020 من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الثانية عشر ظهراً وحسب الجداول الخاصة التي ستنشر عبر صفحات مدارسكم".

وكان محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم ب غزة، قد أكد اليوم، أن الوزارة لديها خطة وتحضيرات لاستئناف الدراسة لكن الأمر مرتبط بالحالة العامة والوضع العام في قطاع غزة موضحاً أن القرار هو قرار حكومي بدرجة أساسية يضع في الحسبان الحالة الوبائية في القطاع.

وقال مطر خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى"، إن التعليم في قطاع غزة يمر بمرحلة صعبة نتيجة الإغلاق الشامل المدارس معطلة منذ مطلع مارس من العام الماضي وهذا يضع تحدي جديد أمام المنظومة التربوية التعليمية في فلسطين.

وأضاف أن الوازرة اجتهدت من خلال إمكانياتها ومن خلال الجهود التي تقدمها بعض الجهات المانحة دولية أو محلية في محاول لإنعاش التعليم في هذه المرحلة الصعبة.

وأشار مطر إلى أن المرحلة السابقة لانتشار الفيروس في المجتمع استأنفنا الدراسة في بداية أغسطس وبدأنا في تدريس المادة الاستدراكية للطلاب الجزء الذي فاتهم في العام الدراسي الماضي اقتصرنا خلال الفترة على المهارات الأساسية التي تلزم الطلاب للبناء التراكمي للمواد المتعلقة بهذا العام .

وختم مطر حديثه أنه في حال استئناف الدراسة سيكون الأولوية لطلبة الثانوية العامة , والوزارة أوعزت أمس لمديريات التعليم بتوزيع كتب الثانوية العامة، وتنفيذه سيستغرق أيام , لأن الوزارة لم تستلم كافة الكتب من المطابع .