التجمع الديمقراطي يطالب الأونروا بوقف سياسة التهديد للعمال والأذنة

فحص كورونا في غزة

طالب التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية إدارة "أونروا" إلى توفير كافة مستلزمات الوقاية والسلامة لكافة العاملين مع ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر من مخاطر المرض باعتبارهم في خط الدفاع الاول عن دور الاونروا الإنساني تجاه اللاجئين ومن أبرز صميم دورها للتدخلات في حالات الطوارئ.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية اليوم الثلاثاء:

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية

التجمع يطالب الأونروا بالتوقف عن سياسة التهديد للعمال والاذنة

يتقدم التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا بالتحية لكافة العاملين في الخطوط الأمامية والذين يتفانون بدورهم الطليعي في خدمة اللاجئين في هذا الوضع الصحي الكارثي تاركين خلفهم عائلاتهم وأبنائهم.

ويدعوا التجمع إدارة الاونروا الي توفير كافة مستلزمات الوقاية والسلامة لكافة العاملين مع ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر من مخاطر المرض باعتبارهم في خط الدفاع الاول عن دور الاونروا الإنساني تجاه اللاجئين ومن أبرز صميم دورها للتدخلات في حالات الطوارئ، وبناءا على ذلك نؤكد على التالي:

1- رفضنا المطلق لزج الموظفين اذنة المدارس للعمل في المخيمات

2- يجب على الادارة البحث عن حلول عملية تلبي إحتياجات المخيمات وتوفر الحماية الصحية لكافة العاملين في تنظيف المخيمات

3- إن سياسة التهديد للموظفين وترهيبهم من خلال إجبار أذنة المدارس بتقديم إجازة بدون راتب هو أمر مرفوض تماما، ونؤكد ان ما يسري على كافة الموظفين يسري على أذنة المدارس.

إن صمود الموظفين وكافة العاملين في مواجهة جائحة كورونا هو صمود للدور الإنساني للاونروا وهو الذي يتوجب على إدارة الاونروا التمسك به بدلا من الترهيب والتهديد والتنمر الواضح على الموظفين، وعلى إدارة الأونروا أن تلتزم بسياسة التعقل في تعاملها مع الموظفين وتسخير كافية إمكاناتها من أجل التدخلات اللازمة للتعامل مع الجائحة.

نؤكد أننا مصممين على المضي قدماً بالوقوف إلى جانب اللاجئين والموظفين معاً وسنبقى كما عهدتمونا جنباً إلى جنب حتى التحرير والعودة

التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية

15-9-2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد