خلال الـ24 ساعة الماضية

صحة غزة تعلن حصيلة إصابات كورونا في القطاع

تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة

سجلت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء إصابات جديدة بفيروس كورونا ، بعد إجراء 1590 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية ، مشيرة الى ان عدد حالات التعافي وصلت الى 60 حالة من مصابي الفيروس.

وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي بشان فيروس كورونا انها سجلت 79 إصابة جديدة ، حيث بلغ إجمالي المصابين منذ مارس الماضي 2006 إصابة ، منها 1688 حالة نشطة ، ومتعافين 303 ، والوفيات 15 حالة وفاة.

 وأوضحت غزة غزة ان غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة لكل منطقة في قطاع غزة.

 وبينت ان فرق التقصي تعمل على تثبيط بؤر التفشي لحظة بلحظة وندعو المواطنين الى اسنادها بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية وعدم الحركة في الاماكن المغلقة.

وأضافت :" الوباء لازال في حالة انتشار وندعو الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتارك سيقتل احبابك (..) مؤكدة على الجميع عدم الخروج من المنازل الا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي

وأكدت على حماية كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وقالت صحة غزة :"نعمل في اطار مرحلة الاستجابة التي توازن بين استمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد