جوال

اقتراح إسرائيلي بصلاة مشتركة لابن زايد ونتنياهو بالمسجد الأقصى

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

القدس - سوا

اقترحت صحيفة إسرائيلية يمينية، صباح اليوم الثلاثاء، أن يقيم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صلاة مشتركة في المسجد الأقصى مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أو مع رئيس الوفد الإماراتي الذي من المقرر أن يصل إلى إسرائيل في 22 من الشهر الجاري.

كما اقترحت صحيفة "جيروزاليم بوست" في تقرير لها، دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى هذه الصلاة المشتركة، ليكون ذلك بمثابة "مدّ يدِ السلام" إليه من جديد.

وأشارت إلى إن انتقاء اسم "اتفاق أبراهام" لاتفاق السلام مع الإمارات لم يكن عبثياً، وأن السلام بين الديانات يتطلب الإقرار بـ"حق اليهود بالصلاة في جبل الهيكل"، وهو المصطلح الإسرائيلي المزعوم للمسجد الأقصى المبارك. وفق عربي 21

وزعمت الصحيفة أن "إنكار حق اليهود بالصلاة في جبل الهيكل هو من أغرب جوانب هذا الصراع، وهذا ينبغي تصحيحه الآن بتمكين كل أبناء إبراهيم من الصلاة فيه، إن أردنا لاتفاق أبراهام أن يكون ذا معنىً".

وأضافت أن كثيراً من الأشياء التي لم تكن طبيعية، باتت طبيعية اليوم، وكثير من المحرمات لم تعد كذلك، وقد حان الوقت لكسر أكبر المحرمات وهو "صلاة اليهود" في المسجد الأقصى، وتحقيق نبوءة التوراة والتي تقول إن "الهيكل سيصبح بيتاً للصلاة لجميع الأمم في آخر الزمان". حسب تعبيرها