منح السفير الفلسطيني لدى أوكرانيا ميدالية 2015

كييف/سوا/ كرّمت اللجنة الوطنية المنظمة لإحياء يوم "الصحة العالمي" السفير الفلسطيني لدى أوكرانيا محمد الأسعد، لجهوده ومشاركته في الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية، حيث منحته ميدالية عام 2015.

وشارك الأسعد ونائبه نضال القطب في المباراة الودية التي نظمتها منظمة الصحة العالمية في العاصمة كييف إحياءً لهذا اليوم، الذي يصادف السابع من نيسان في كل عام، ولتعزيز مفاهيم السلامة الغذائية للمواطنين، من خلال نشر توصيات المنظمة، وتحسين الحالة النفسية، والصحية للمشاركين، ورفع مستوى كرة القدم في أوكراني.

وجاءت المباراة بدعوة من ممثلية "الصحة العالمية"، واللجنة الوطنية، وبحضور وزير الصحة الأوكراني، ونائبة رئيس لجنة شؤون الصحة والتغذية، ومستشارة الرئيس للشؤون الصحية، ورئيس لجنة التعاون مع الأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، ونائب رئيس بلدية العاصمة كييف، ومشاهير رياضة وأعلام، ورجال صحافة.

وثمن النائب عن البرلمان المحلي للعاصمة كييف ومسؤول لجنة النشاطات والفعاليات ايغور فيدارينكو دور سفارة فلسطين في تدعيم وتوطيد أواصر العلاقة بين الشعبين، وسعيها الدؤوب ل فتح آفاق جديدة للتعاون بين ‏البلدين.

وتطرّق فيدارينكو إلى نجاح زيارة الوفود الأوكرانية إلى فلسطين خصوصا فرقة "عباد الشمس"، التي زارت الأراضي المقدسة ثلاث مرات، معبرا عن امتنانه العميق لكل من شارك في نجاح هذه الزيارات، "التي جاءت لتؤكد عن دعم أوكرانيا لمطالب الفلسطينيين في استرداد حقوقهم، وإقامة دولتهم على أساس حل عادل".

كما أشاد "بعلاقات الصداقة التي تجمع بين الشعبين والبلدين، وحث على استمرار هذه الزيارات، التي تغرس التسامح والعدالة والمحبة بين الشعوب ليعم السلام والأمن".

وجاء الاحتفال بيوم "الصحة العالمي" في أوكرانيا ليسلط الضوء على ضرورة مضاعفة الجهود من السلطات الرسمية أو المواطنين لتناول غذاء آمن، وإعداده، وحفظه، وتخزينه، وتناوله، بطرق سليمة ومأمونة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد