حماس: أطراف تحاول إقامة علاقات مع الحركة بعد فشلها في تجفيف منابع المقاومة

المقاومة طورت من قدراتها العسكرية

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن فيلم الجزيرة أوصل رسالة لكل الأطراف التي تحاول تجفيف منابع المقاومة بهدف إقصائها واضعافها وهذه الأطراف نفسها تسعى اليوم لإقامة علاقات مع حركة حماس.

وأضاف قاسم في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى": "مسار التطبيع الذي بدأ يتصاعد في المنطقة من الامارات و البحرين والذي يستهدف تقويض سلاح المقاومة في غزة سيبوء بالفشل".

وأكد على أن المقاومة ستجد في كل مرة طريقة لمحاولة كسر الحصار المفروض عليها وتطوير سلاحها وتثبيت أبناء شعبنا فوق أرضه.

وحول الفيلم الذي بثته قناة "الجزيرة"، قال: "لا يمكن ربط ما عرضته الجزيرة في "فيلم ما خفي أعظم" بتوقيت معين، وإنما أوصل رسائل واضحة للأطراف المعنية وعلى رأسها الاحتلال".

وتابع: "جملة التطورات التي تدور في المنطقة وخاصة مسار التطبيع الذي بدأ يتصاعد لعلها كانت رسالة واضحة، بأن القضية الفلسطينية ووجودها الثابت يجعلها دائما حاضرة في كافة المواقع والساحات هي المقاومة وسلاحها الشرعي".

وأردف قاسم: "كل الجهود التي حاولت تجفيف منابع المقاومة فاشلة لأنه في كل مرة سنجد طريقة لنكسر فيها الحصار ونطور سلاحنا وتثبيت شعبنا فوقه أرضه الفلسطينية".

وأكد أن "حماس وكتائب القسام والمقاومة يوما بعد يوم تزداد رسوخاً وحضوراً في الواقع الفلسطيني ولا يمكن تجاوزها".

وأكمل تصريحاته بالقول: "في السابق كنا نسمع تصريحات لقادة العدو حول إمكانية انهاء حكم حماس وتجفيف منابع المقاومة واليوم ومع تطور قدرات المقاومة أصبحنا نسمع منهم كيف يمكن أن نتعامل مع قوة حماس المتصاعدة والتعايش معها".

وأشار إلى أن "أكثر جهة وصلتها رسائل المقاومة مبكراً قبل فيلم الجزيرة هو الاحتلال حينما دخل مع غزة في ثلاثة حروب وجملة من التصعيدات الكبيرة التي أثبتت فيها المقاومة حجم قدراتها العسكرية بمختلف مجالاتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد