جوال

وسط تظاهرات لمنع وصوله إلى المطار

نتنياهو يغادر إلى واشنطن لتوقيع اتفاقيتي السلام مع البحرين والإمارات

طائرة إسرائيلية

طائرة إسرائيلية

تل أبيب - سوا

غادرت الطائرة التي تحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وعائلته، والوفد الدبلوماسي المرافق إلى العاصمة الأميركية واشنطن، لحضور حفل توقيع اتفاقيتي السلام مع كلا من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

ومن المقرر توقيع إسرائيل لاتفاقيتي السلام مع البحرين والإمارات غدًا الثلاثاء 15 أيلول/ سبتمبر الجاري في البيت الأبيض، في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

ومن جانبه، تظاهر العشرات من النشطاء الإسرائيليين، مساء الأحد، عند مداخل مطار بن غوريون الدولي لمحاولة منع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار قبل ساعات من مغادرته إلى واشنطن لحضور حفل توقيع اتفاقيتي السلام مع كلا من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

وقال أحد المتظاهرين للإذاعة العبرية العامة إن "شعب إسرائيل يشعر بعدم اليقين في ظل انهيار الاقتصاد بفعل أزمة كورونا ، في حين أن نتنياهو وزوجته سارة يتوجهون إلى واشنطن لقضاء الاحتفالات لمدة أسبوع".

اقرأ أيضا/ أميركا: فعاليات احتجاجية غدا ضد توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

وأضاف "هذا هو رئيس الوزراء المنفصل عن البلاد، والمتهم بارتكاب جرائم"، مشيرا إلى أن نتنياهو "تخلى تماما عن شعبه، ولا يحاول سوى إنقاذ نفسه". وفق صحيفة القدس

وسجلت إسرائيل ارتفاعا حادا في عدد الإصابات اليومية بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أعلنت مؤسسات الجاليات الفلسطينية في أمريكا عن تنظيمها غدا الثلاثاء، فعاليات احتجاجية في عدة مدن أمريكية في الوقت التي توقّع فيه اتفاقيتي التطبيع للإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال. وذلك أمام البيت الابيض، في العاصمة الأميركية واشنطن.