بالصور: الديمقراطية تنظم وقفة احتجاجية أمام «جودة البيئة في الأونروا» في مخيم البريج

الوقفة الاحتجاجية

نظمت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتلة الوحدة العمالية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر مصلحة جودة البيئة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بمخيم البريج وسط قطاع غزة ، رفضاً لاستمرار تقصير الوكالة في تقديم خدماتها للاجئين في ظل جائحة كورونا .

وقال مسؤول كتلة الوحدة العمالية بالمحافظة الوسطى أيمن أبو إصليح، في تصريح وصل وكالة "سوا" نسخة عنه: إن ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ظروف اقتصادية صعبة بفعل الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني وخاصة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتي تضاعفت مع تزايد أعداد الإصابات في فيروس كورونا ما يتطلب توفير أدوات الوقاية والسلامة الصحية والمعقمات إلى جانب النظافة في المخيمات.

وعبر أبو إصليح عن استهجانه الشديد لغياب عمل العيادات الصحية بوكالة الأونروا واقتصارها على توزيع الأدوية على ذوي الأمراض المزمنة، لافتاً إلى أن تراجع عمال النظافة التابعين للوكالة العاملين في مخيم البريج عن أداء عملهم في جمع النفايات وتنظيف المخيم يرجع لقلة عددهم مع قرار وكالة الغوث وقف عمال البطالة عن العمل تحت حجج واهية وخاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها شعبنا جراء جائحة كورونا.

وحذر من استمرار تجاهل تقديم المساعدات الإغاثية للبيوت المحجورة في مخيم البريج، وتجاهل توفير عدد إضافي من عمال النظافة لتنظيف المخيم من النفايات.

وتابع: "لن نقف صامتين أمام استمرار التقاعس والتقصير من وكالة الغوث اتجاه مخيم البريج وكافة مخيمات القطاع، والتي تقع على الأونروا المسؤولية لتوفير احتياجات اللاجئين ورعايتهم".

ومن جانبه ، طالب مسؤول دائرة اللاجئين ووكالة الغوث بالجبهة الديمقراطية في مخيم البريج إبراهيم العكش، "الأونروا" بتوزيع كمامات ومواد معقمة على اللاجئين داخل المخيمات الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه.

وطالب العكش باستئناف توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين المتضررين من جائحة كورونا وتوصيلها لمنازلهم، والعمل على سرعة توزيع الكابونات الطارئة على مستحقيها، مؤكداً أن الأونروا أسست كوكالة تابعة للأمم المتحدة، وفوضت لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها.

ودعا الأونروا إلى فتح مراكزها وعياداتها في مخيم البريج وكافة المخيمات في قطاع غزة لتمكينها من تقديم خدماتها تجاه اللاجئين، بما فيها السماح بإضافة المواليد والأزواج الجدد وتوزيع المساعدات الإغاثية.

3.jpg
2.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد