جوال

"المنظمات الأهلية" تطالب بخطوات ملموسة لمواجهة التطبيع

شبكة المنظمات الأهلية

شبكة المنظمات الأهلية

رام الله - سوا

طالبت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الأحد، الجهات المعنية باتخاذ خطوات ملموسة لمواجهة تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المنظمات في بيان لها، اليوم، على أهمية توحيد الجهود، والتكاتف بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني في ظل موجات التطبيع المتتالية التي تجري بعد الاعلان عن انضمام مملكة البحرين بعد الامارات لمارثون السباق الجاري في المنطقة للوصول لإرضاء دولة الاحتلال على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتجاوز قرارات الاجماع العربي، ومقررات القمم العربية الداعية لمقاطعة دولة الاحتلال مقاطعة شاملة حتى تستجيب لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضافت: "أن مواجهة هذا الانزلاق الخطير لتطبيع العلاقات بات يتطلب خطوات ملموسة وواضحة على المستوى الفلسطيني"، وفقا لوكالة وفا.

ودعت شبكة المنظمات الأهليةً إلى استراتيجية مغايرة لتغيير المشهد القائم على أسس متينة لتحصين البيت الداخلي، وتكامل الجهد على المستوى السياسي، والشعبي مترافقا مع حملة واسعة على المستوى العربي تضم الاتحادات، والنقابات، والمؤسسات غير الحكومية، ونشطاء المقاطعة، والاحزاب العربية لمواجهة التطبيع.

كما دعت إلى اطلاق حملات واسعة على المستوى الدولي، وإعادة الاعتبار للقضية الوطنية باعتبارها قضية تحرر وطني، والعمل على حشد لجان التضامن الدولي في مساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.