عُمان ترحب باتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

ملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رحّبت سلطة عُمان، الأحد، باتفاق السلام المعلن بين البحرين وإسرائيل، وذلك في تصريح رسمي نقله التلفزيون الرسمي التابع للسلطنة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بياناً عن السلطنة، أكد ترحيبها بالمبادرة وأملها في أن يكون هذا التوجّه رافداً عملياً ينصب إلى تحقيق السلام الهادف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يجسد مبدأ حل الدولتين. وفق العربية نت

وجاء في النص: "رحبت سلطنة عُمان بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين الشقيقة في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل، وتأمل أن يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد الذي اختارته بعض الدول العربية رافداً عملياً ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يجسد مبدأ حل الدولتين، كما تنص عليه المواثيق والقرارات العربية والأممية، ويعكس في نفس الوقت تطلعات ومطالب جميع الدول والشعوب المحبة للسلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع".

يشار إلى أن بياناً ثلاثياً بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل كان أفاد الجمعة الماضي، أنه تم الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد