صحة غزة : تسجيل حالتي وفاة و 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فحص كورونا في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد عن تسجيل حالتي وفاة و100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، بعد اجراء فحص لـ1417 عينة ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت صحة غزة ان حالتي الوفاة هما للمواطن نبيل حلاوة البالغ من العمر 64 عاما ، والمواطنة نوال الرنتيسي 63 عاما ، مبينة ان عدد حالات التعافي بلغت 60 حالة.

وأشارت الى ان اجمالي المصابين منذ شهر مارس الماضي بلغ 1819 إصابة ، منها 1588 حالة نشطة ، و216 متعافين ، فيما بلغت الوفيات 15 حالة ، منها 14 من داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين.

وقالت صحة غزة إن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتضع جملة من السياسات والاجراءات الجديدة للمصابين والمخالطين".

وبينت ان احتواء الوباء وكسر حلقات التفشي في قطاع غزة عملية مستمرة وتتطلب التعاون من المواطنين بالالتزام التام باجراءات الوقاية (..) داعيه الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتاركسيقتلاحبابك

وأكدت صحة غزة على الجميع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات (..) مؤكدة في ذات الوقت على الاهتمام التام باجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة.

وقالت صحة غزة :" نعمل بكل مسؤولية في تعزيز الاستجابة المتزنة لاستمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد