قناة اسرائيلية: أوباما يسعى لهدنة مع إسرائيل تتضمن الفيتو ضد دولة فلسطينية

القدس /سوا/ ذكرت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما نقل رسالة إلى إسرائيل لوضع الخلافات خلف ظهورهم في محاولة منه لتهدئة الأوضاع بعد الخلافات حول الاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني.

وقالت القناة العاشرة، انه وفي الوقت الذي الذي تعرب فيه اسرائيل عن معارضتها للاتفاق في كل فرصة، أرسل أوباما رسالة قال فيها أنه مستعد لوضع كل القضايا على الطاولة بما في ذلك الفيتو الأميركي ضد الاعتراف بدولة فلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

وتشير القناة إلى أن إسرائيل سترفض في هذه المرحلة التزامات أوباما وستعمل على الانضمام إلى معارضيه من الجمهوريين في الكونغرس للتعبير عن معارضتهم للاتفاق النووي.

صحيفة نيويورك تايمز تنتقد في افتتاحيتها نتنياهو بشدة.

ومن جهة ثانية، انتقدت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر اليوم، سلوك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إيران.

وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها "إن نتنياهو يعتقد أنه وحده يمكن أن يستطيع أن يملي شروط الاتفاق التي وضعت بعد عام ونصف من المفاوضات ليس فقط من قبل الحليف الولايات المتحدة وإيران، بل أيضا من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يهدف لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، معتبرةً أن عدم التوصل لاتفاق سيمنح طهران الوقت لمواصلة برنامجها النووي وأن ما تم التوصل إليه لا يمكن التوصل لأفضل منه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد