البرغوثي : يجب ان لا نسمح لنتنياهو بجرنا الى صدام مع الشعوب العربية

مصطفى البرغوثي - الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم السبت على ضرورة عدم السماح لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بجر الفلسطينيين الى صدام مع الشعوب العربية.

وقال البرغوثي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية تابعتها سوا :" يجب ان لا نسمح لنتنياهو ان يجرنا الى صدام مع الشعوب العربية ولا يجب كذلك الاعتداء على رموز هذه الشعوب ، لكن من حقنا انتقاد سياسات قيادة هذه الشعوب".

وأضاف :" من حقنا ان نشرح للشعوب العربية عن الأطماع الاسرائيلية على المنطقة بأسرها ونعرف هذه الشعوب عن العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين والعرب بشكل عام".

وأشار البرغوثي الى ان الإدارة الامريكية واسرائيل تشنان هجوما معنويا على الشعب الفلسطيني من أجل إحباطه ، وهذا يجب الا يسمح به.

وأوضح ان مواجهة التطبيع العربي الاسرائيلي يتطلب من الفلسطينيين ، أربعة مراحل وهي الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية ، وتفعيل المقاطعة ، واسناد الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده لمواجهة مخططات الضم والترحيل.

وقال البرغوثي :" علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق أقصى قدر ممكن من الوحدة بشكل سريع وإنهاء كل أشكال الانقسام الفلسطيني الداخلي ، وان نتقدم لشعبنا برؤية وطنية موحدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد