رام الله:نقابة الأطباء تلوح بالعودة للإضراب

رام الله / سوا / لوحّت نقابة الاطباء بالعودة الى الاضراب، متهمة الحكومة بعدم الوفاء بالتزاماتها حيال مطالب وحقوق الاطباء، والعاملين في هذا القطاع.

وقالت النقابة في بيان صحافي، عقب اجتماع لمجلسها اليوم الجمعة، بانها "تستهجن عدم وفاء الحكومة ووزارة الصحة بالاتفاقيات الموقعة معها، وخاصة الاتفاق الاخير الموقع بتاريخ 18/03/2014 فيما يتعلق بحقوق الاطباء العاملين في هذا القطاع العام، من حيث دفع بدل العمل الاضافي، وصرف المستحقات، وكذلك علاوة المخاطرة لمستحقيها باثر رجعي، والذي أكد عليها مجلس النقابة في البيان السابق بتاريخ 28/03/2014".

وأمهل مجلس النقابة الحكومة مدة اسبوعين للالتزام بدفع هذه المستحقات؛ والاّ "فان الدوام في مستشفيات وزارة الصحة سيكون على نظام الورديات، اعتبارا من تاريخ 15/05/2014، مما سوف يؤدي الى وقف العمل في العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة بسبب النقص في الكادر الطبي والذي تتحمل مسؤوليته الحكومة ووزارة الصحة".

واضاف مجلس النقابة في بيانه، انه "في حال البدء بالعمل في نظام الورديات، سيقوم الاطباء في المستشفيات بترتيب دوامهم بالتنسيق مع اللجان الفرعية لنقابة الاطباء في كل محافظة".

وشدد البيان على انه "في حال عدم التزام الحكومة حتى صرف راتب شهر أيار /2014 فستكون هناك اجراءات تصعيدية اخرى تقررها النقابة في حينه".

كما وطالبت النقابة في البيان بـ"ضرورة وجود تامين ضد الاخطاء الطبية في جميع المرافق الصحية في الوطن -الخاصة والعامة- خلال ستة أشهر من هذا التاريخ، والا فانها ستقر اجراءات اخرى بهدف حماية منتسبيها".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد