معروف: الأسبوع القادم سيتم صرف 100دولار لـ70 ألف أسرة بغزة

صورة توضيحية

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، مساء اليوم الخميس، أنه خلال بداية الأسبوع القادم سيتم صرف 100 دولار لـ70 ألف أسرة من المتضررين من تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأضاف معروف عبر بث مشترك للاذاعات المحلية، أن الجهات المعنية تعمل على تعزيز التواصل لجلب مزيد من الدعم لتعزيز صمود المواطنين.

وأوضح بأن ما يزيد عن 120 ألف أسرة تم تقديم مساعدات عاجلة لها من خلال الجهات الحكومية.

وأشار معروف إلى أن أداء وسائل الإعلام المحلية في ظل جائحة "كورونا" مدعاة للفخر، وقد ضربت أروع الأمثال في تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية.

ولفت إلى أن لجنة الطوارئ الحكومية شرعت بالانعقاد منذ بداية فبراير لوضع خطة عمل ومرجعية يتم الاستناد إليها في مراحل مواجهة الفيروس والتطورات التي من الممكن أن تحدث، وحالياً يتم العمل وفقها بنسبة نجاح عالية.

وشدد معروف على أن اللجنة بذلت الكثير من الجهود من أجل تأخير دخول الفيروس إلى القطاع لتعظيم جهوزية الطواقم الحكومية وتعزيز إمكانياتها التي كانت تفتقد إليها، إضافة إلى تهيئة الطواقم عبر العديد من المناورات.

وأكد أنه منذ تسجيل أول إصابة كانت هناك جهود كبيرة من كافة الطواقم الحكومية على اختلافها، لكن كانت هناك صعوبات تواجهها أبرزها الواقع الاقتصادي الصعب جراء الحصار الإسرائيلي وما فرضه من مؤشرات حول الفقر وانعدام الأمن الغذائي.

وأضاف بأن الحكومة بغزة تمكنت من خلال التواصل مع المانحين وكافة الجهات ذات العلاقة، من توفير بعد النواقص من أجل مواجهة الجائحة، وهناك وعود بإرسال المزيد من الدعم للقطاع الصحي.

وأشار معروف إلى أن كافة القرارات التي صدرت الفترة الماضية كانت دائما تمتاز بالتوازن بين تحقيق الأثر الطبي اللازم للحد من تفشي الفيروس وما بين تحقيق مصلحة المواطن والتخفيف من الواقع الاقتصادي الضاغط عليه وعلى الجهات الحكومية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد