جوال

مواصلات غزة : زودنا وزارة العمل بأسماء السائقين المتضررين من كورونا

سيارات الأجرة في غزة

سيارات الأجرة في غزة

غزة - سوا

قال خليل الزيان مدير عام الترخيص في وزارة النقل والمواصلات ب غزة اليوم الخميس انه تم تزويد وزارة العمل والجهات الداعمة بأسماء السائقين المتضررين من جائحة كورونا ، ولا زلنا نعمل في هذا الاطار للتخفيف عن هذه الشريحة.

وأضاف الزيان لإذاعة الاقصى المحلية :"بعد انتهاء الجائحة سيتم إعطاء أولوية للتخفيف عن السائقين ومساعدتهم والوقوف معهم لجبر الضرر الذي لحق بهم".

وتابع :" لدينا أكثر من 15000 مركبة عمومية في قطاع غزة إلى جانب مكاتب التاكسيات وتم إرسال بيانات أصحابها إلى وزارة التنمية والعمل لتقديم المساعدة وجبر الضرر".

وقال الزيان :"في الفترة السابقة أشهر "مارس وأبريل ومايو" قمنا بإعفاء شركات الباصات من التراخيص بسبب طوارئ جائحة كورونا , وصدر قرار بإعفائهم من التراخيص 6 شهور من منتصف العام الحالي إلى نهايته".

وأوضح ان وزارة المواصلات في غزة تتابع كافة التفاصيل منذ بداية أزمة كورونا وقامت بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوفير الباصات ومتابعة العطاءات والمناقصات مع وزارة المالية والصحة لتوصيل موظفي الصحة إلى أماكن عملهم تعزيزا لتواجدهم في المستشفيات والأماكن الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

واشار الى ان وزارة الموصلات قامت بتعقيم ميناء غزة بشكل كامل , وكافة الأماكن التي يتواجد فيها الصياد الفلسطيني بعد قرار إعادة العمل في البحر للصيد .

وقال الزيان :" قمنا بتعقيم كل ما يدخل من قطع غيار سيارات واطارات وسيارات قبل دخولها إلى قطاع غزة , ضمن إجراءات الوقاية والسلامة".