غزة: "التجمع الديمقراطي للمحامين" يدعو لمساندة المحامين في ظل أزمة كورونا

التجمع الديمقراطي للمحامين والقانونيين الفلسطينيين

دعا التجمع الديمقراطي للمحامين والقانونيين الفلسطينيين الإطار النقابي للجبهة الشعبية، اليوم الأربعاء، مجلس نقابة المحامين النظاميين إلى تنفيذ التزاماته القانونية تجاه أعضاء الهيئة العامة ووضع خطة طارئة لمساندتهم في ظل استمرار جائحة كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للمحامين والقانونيين الفلسطينيين الإطار النقابي للجبهة الشعبية

معاً وسوياً لتضافر الجهود من أجل أن نكون أقوى من كورونا

ينظر التجمع بقلق اتجاه منهجية التعامل التي تتبعها نقابة المحامين في قطاع غزة تجاه أعضاء الهيئة العامة من زميلاتنا وزملائنا المحامين المزاولين منهم والمتمرنين في ظل جائحة كورنا حيث أن هذه الأزمة أسفرت عن وجود عدد من الاصابات بين صفوف الزملاء وحيث أن هذه الأزمة حالت من استمرار الحياة في جميع مرافق القطاع مما تبعه ازدياد العجز في سبل الحياة اليومية للمواطن بشكل عام وللمحامي بشكل خاص.

ويدعو التجمع الديمقراطي للمحامين مجلس نقابة المحامين النظاميين إلى تنفيذ التزاماته القانونية تجاه أعضاء الهيئة العامة وذلك من خلال اتباع المجلس لخطة تتبلور فيها آليات خاصة وطارئة لمساندة وموازرة زملائنا المحامين تماشياً مع الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة إثر تفشي جائحة كورونا .

كما يؤكد التجمع بأن هذه الخطة الطارئة المفترض وجودها لمساندة زملائنا المحامين ماهي الاحق لكل محامي ومحامية مسجل في سجلات الجمعية العمومية الخاصة بنقابة المحامين

ويتقدم التجمع بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الزملاء أصحاب المبادرات الفردية الذين عملوا على تقديم المساعدة للزملاء المصابين بالفيروس و الزملاء الأكثر تضررا من الجائحة.

وعليه يطالب التجمع الديمقراطي الفلسطيني للمحامين والقانونيين في قطاع غزة نقابة المحامين النظامية ومجلسها بمساندة المحامي المزاول والمتمرن في ظل هذه الظروف الصعبة من خلال العمل بما يلى:

دعوة مجلس النقابة إلى تشكيل لجنة لمتابعة الآثار الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد على أن يراعى في تشكليها مختلف الكتل النقابية والعمل على تنفيذ كافة التوصيات

التعاقد مع عدد من الصيدليات لتوفير الأدوية الخاصة لعلاج فيروس كورونا وفقا لبروتوكول العلاج الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية.

التعاقد مع طبيب للرد على استفسارات الزملاء المحامين الخاصة بفيروس كورونا.

صرف مبلغ مالي على الفور تحدده لجنة المتابعة لكل زميل يتم اكتشاف اصابته بالفيروس

اتباع برنامج عمل طارئ لتوزيع المساعدات بمختلف تصنيفاتها على المحامين بدون تمييز بما يضمن لهم حياة كريمة خلال هذا الظرف الحرج

الأخذ بعين الاعتبار كينونة المحامين المتدربين ومساعدتهم بقدر الإمكان بما يكفل إعانة أسرهم.

التجمع الديمقراطي للمحامين والقانونيين الفلسطينيين في قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد