البيت الابيض و واشنطن تغرف في الظلام

واشنطن/سوا/تسبب إنقطاع التيار الكهربائي لعدة ثواني عن مبنى البيت الأبيض ومبنى الكونجرس ووزارتي الخارجية والعدل والعديد من المواقع الهامة في العاصمة الأمريكية واشنطن حالة من القلق بين المواطنين.

وهو ما دفع وزارة الأمن الداخلي إلى إصدار بيان عاجل استبعدت فيه أي عمل إرهابي ، وأرجعت الظلام الذي عم العاصمة إلى انفجار محدود في محطة “سميكو” للكهرباء في جنوب ولاية ميريلاند .

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية للأنباء أن جامعة ميريلاند اضطرت إلى إغلاق أبوابها في الساعة الثانية ظهرا  بتوقيت ميريلاند، وعلى الرغم من عودة التيار الكهربائي إلى أجزاء من الحرم الجامعي ومساكن الطلبة ، إلا أن المسئولين أكدوا أن عودة التيار بالكامل قد تستغرق ساعات.

وتم استنفار قوات الدفاع المدني والمطافئ التي شاركت في عمليات إنقاذ العشرات المحتجزين في مصاعد بمبنى الجامعة.

أما البيت الأبيض والكونجرس والمباني الحكومية الهامة فتمت إضاءتها على الفور باستخدام المولدات الكهربائية.

وعلى الرغم من انقطاع التيار عن محطات المترو، إلا أن القطارات واصلت عملها المعتاد وسارعت السلطات لاحتواء القلق الذي سيطر على المواطنين وتم إنارة المحطات بإضاءة طارئة.

وأكدت شرطة المترو في تغريدة على تويتر ان وحداتها “تستجيب لطلبات المساعدة في جميع المحطات المتاثرة بانقطاع الكهرباء. ولم يتم الابلاغ عن احتجاز اي اشخاص في مصاعد عالقة في اي من المحطات”.

وبالرغم من بيان وزارة الأمن الداخلي ، إلا أن شركة بيبكو للكهرباء أكدت أن الانقطاع المفاجئ للكهرباء نجم عن انخفاض مفاجئ في قوة أحد محطاتها نتيجة لعطل في خطوط نقل التيار ، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن 878 من عملائها في محيط العاصمة الإدارية.

 وأشارت إلى أنها تمكنت من إصلاح العطل وأن التيار يعود تدريجيا لكافة عملائها.

وخيم الظلام على مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الاميركية في منتصف المؤتمر الصحفي اليومي، واستؤنف المؤتمر لفترة وجيزة وسط الظلام.
والطريف أن التيار الكهربائي انقطع أثناء إلقاء الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري كلمة لها في هيئة البريد الأمريكية وأطلقت طابع بريد بهذه المناسبة وسط الظلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد