سبب وفاة حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

سبب وفاة حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

أعلنت مصادر إعلامية عراقية، اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، عن وفاة حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بعد معاناة منذ عدة أسابيع مع المرض داخل المستشفى.

وأكدت المصادر أن سبب وفاة حسن الكعبي النائب الأول جاء نتيجة معاناة صعبة مع مرض فيروس كوفيد 19، لافتة إلى أنه نقل إلى إحدى مستشفيات العزل قبل فترة قصيرة، وفارق الحياة اليوم.

وأشارت إلى أنه تم تشخيص إصابة النائب حسن الكعبي بفيروس كورونا بعد أن تم أخذ عينة منه عقب مخالطته مجموعة من المصابين، قبل أن يتبين وجود المرض لديه ونقله إلى مستشفى العلاج.

يذكر أن النائب حسن كريم مطر شمخي الكعبي من مواليد بغداد عام 1971 ويشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الواب منذ الخامس عشر في شهر سبتمبر 2018 خلفا للدكتور همام حمودي.
 
واستمر النائب الكعبي في ممارسة مهامه من الحجر الصحي خلال الفترة الماضية، إذ تحدث لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء 1 أيلول الجاري حول مخصصات ورواتب الموظفين والمطالبة بصرف حقوقهم.

ووجه الكعبي مطالبة إلى مدير عام الدائرة المالية في وزارة الموارد المالية بإلغاء القرار الذي صدر عنه بقطع مخصصات الموظفين ونقلها إلى العاملين بنظام الدوام اليومي، خلال فترة الجائحة الصحية.

كما حث الكعبي، وزير الموارد المائية بإصدار قرار جديد بعدم عمل أي خصومات على مخصصات جميع الدوائر والوزارات وذلك تطبيقا للقوانين الرسمية المعتمدة في العراق منذ عشرات الأعوام.

وأوضحت أن خبر وفاة النائب حسن الكعبي شكل صدمة كبيرة لجميع النواب وأفراد أسرته، لا سيما أن حالته الصحية كانت في البداية مستقرة، إلا أنها تدهورت فجأة الساعات الماضية، دون توفر تفاصيل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد