المركز الفلسطيني يعلن من بلدية يطا عن انطلاق مشروعين جديدين

المركز الفلسطيني يعلن من بلدية يطا عن انطلاق مشروعين جديدين

أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بالتعاون مع بلدية يطا عن انطلاق مشروعين جديدين يستهدفان المجالس البلدية في محافظة الخليل وتركز المشاريع على " مأسسة الإطار القانوني للمساءلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي في محافظة الخليل.

وأفاد المركز خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن هذا المشروع يستهدف 4 بلديات في محافظة الخليل , و مشروع " المساهمة في العلاقات البناءة بين المواطنين و هيئات الحكم المحلي على وجه الخصوص في عمليات التخطيط من خلال تحسين جودة المشاركة بالتركيز على الفئات المهمشة " علماً بأن هذا المشروع يستهدف 15 هيئة محلية في محافظة الخليل.

وأشار المركز إلى أن المشاريع تهدف إلى تحسين جودة التخطيط في البلديات المستهدفة من خلال إشراك الفئات المهمشة و الضعيفة من أجل الاستجابة لاحتياجاتهم في ظل الظروف الحالية, كما تهدف إلى تعزيز سياسة الإفصاح داخل البلديات المستهدفة و ذلك لتعزيز الثقة المتبادلة بين طرفي الخدمة في البلديات و التي تسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفئات الضعيفة.

كذلك تعزيز استجابة البلديات لاستخدام أدوات المساءلة المجتمعية في بناء العلاقة البناءة بين مقدمي الخدمات و متلقيها من خلال مأسسة قانونية رسمية للمساءلة المجتمعية داخل أنظمة البلديات المستهدفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد