اجتماع تشاوري للجنة التنفيذية غداً

مجدلاني: نهاية الأسبوع نكون قد أنجزنا كل اللجان المتفق عليها باجتماع الأمناء العامين

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير التنمية الاجتماعية

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير التنمية الإجتماعية، صباح اليوم الأربعاء، أن اجتماعا تشاوريا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيعقد غداً الخميس لبحث آخر ما تم التوصل إليه في عمل اللجان التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الأمناء العاميين.

وأضاف مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن مهلة الـ5 أسابيع التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الأمناء العاميين، ليست لتشكيل اللجان ولكن لكي نكون قد أنجزنا الأعمال التي تم الاتفاق عليها.

وأوضح أنه من المفترض وخلال نهاية الأسبوع قد نكون قد أنجزنا كل اللجان المطلوبة، وفيما يتعلق بعقد المجلس المركزي سيكون في نهاية تلك الأعمال لأنه سيبنى على كل ما تم إنجازه من عمل اللجان.

وفيما يتعلق بنقل السفارات للقدس وخاصةً في ملف كوسوفو وصربيا، قال مجدلاني "تم إجراء اتصالات مكثفة فيما يتعلق بنقل سفارات الدولتين للقدس، ونعتقد أن هناك فرصة جيدة خلال الأشهر القادمة لمعالجة الموضوع دبلوماسياً".

وفيما يتعلق بوزارة التنمية الاجتماعية، أوضح "قدمنا للبنك الدولي مشروع للحماية الاجتماعية لمواجهة وباء كورونا بقيمة 70 مليون دولار والبنك وافق على 30 مليون لتقديم مساعدات بقيمة 700 شيكل لـ68 ألف أسرة يشمل الاسر المسجلة في التنمية الاجتماعية والفقراء الجدد.

وحول قطاع غزة ، أشار مجدلاني إلى أنه "في ضوء انتشار وباء كورونا وضعنا برنامج تدخلات سريعة بدأنا في تطبيقه ووزعنا 24 الف طرد غذائي وصحي وهناك استهداف لـ50 ألف أسرة وخاصة الاسر المحجورة ولدينا برنامج تدخلات عاجلة بقيمة 39 مليون دولار وزعناه على الدول المانحة وهناك اجتماع يوم 17 الشهر الجاري وسنرى حجم التدخلات من كافة الشركاء الدوليين كالبنك الدولي والاتحاد الأوروبي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد