خبراء روس: دواء "رئة الثور" يعالج كورونا

خبيرة روسية -توضيحية-

رأى خبراء روس أن  الدواء المسمى بـ"سورفكتانت – بي إل"، المصنوع على أساس رئة الثور؛ فعال جدًا في علاج المرضى المصابين بنوع خطير من "كوفيد-19"، وقد يحد من الوفيات.

وأشار الخبراء إلى أنه لا يتم إعطاء الدواء للمرضى، إلا عند نقلهم إلى غرفة العناية المركزة، مؤكدين أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي سينخفض بعد تعاطي الدواء المذكور بنسبة 3 أو 5 مرات.

وحسب ما أوردت صحيفة "إزفيستيا"، قال أحد مبتكري الدواء البروفسور، أوليغ روزينبرغ، إن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بنوع خطير من مرض "كوفيد -19" انخفض بعد تعاطي الدواء من 80% إلى 14.3% .

وأوضح، أوليغ روزينبرغ، أن 120 مريضا فقط تعافوا إلى حد الآن نتيجة تعاطي دواء "سورفكتانت – بي إل" المصنوع على أساس رئة الثور. وأضاف أن اختباره لا يزال مستمرا.

وقد أكد الأطباء في مستشفيات بطرسبورغ موسكو تيومين وغيرها من المدن الروسية فعالية دواء "سورفكتانت – بي إل". كما اورد موقع روسيا اليوم".

فيما أعلن رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مركز "ألمازوف" الطبي العلمي الروسي أن 24 مريضا مصابا بنوع خطير من مرض "كوفيد -19" من إجمالي 28 مريضا تعافوا بعد تعاطيهم الدواء الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد