أول تعليق من خطيبة وعائلة خاشقجي على أحكام القضاء السعودي في قضية قتله

أول تعليق من عائلة خاشقجي على أحكام القضاء السعودي في قضية قتله

اعتبرت خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الباحثة التركية خديجة جنكيز، أن الأحكام الصادرة عن قضاء المملكة العربية السعودية حول مقتل خطيبها "مثال جديد للاستهزاء بالعدالة" و"مهزلة".

وجاء ذلك بعد إصدار النيابة العامة عقوبات بالسجن 20 عاما على 5 متهمين، وعقوبات بالسجن بين 7 و10 سنوات على 3 آخرين.

وطالبت جنكيز، بمعاقبة المسؤولين عن اغتيال الصحفي في إشارة إلى من خطط للعملية وأعطى أمرا بتنفيذها.

ومن جهته قال معتصم خاشقجي، ابن عم خاشقجي، إن أحكام القضاء في المملكة، تتمثل في العدالة والردع لكل مجرم ومسيء.

وأضاف في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، مساء أمس الاثنين، أن "الجرائم المرتكبة من هؤلاء المحكوم عليهم جرائم كبيرة والأحكام في الحق العام المتضمنة عقوبات السجن المختلفة هي أحكام عادلة ارتضتها المحكمة التي تحكم بشرع الله والنظام العام".

وتابع: "لقد ارتضينا كعائلة منذ البداية تطبيق شرع الله وحكمه. ولا توجد في العالم اليوم محكمة أو جهة تطبق شرع الله وحكمه كمحاكم المملكة العربية السعودية". بحسب ما أورد موقع "روسيا اليوم".

وأضاف: "لقد فوضنا أمرنا لله ثم ولاة أمرنا الذين أدوا الأمانة ونفذوا الوعد فلهم منا كأسرة خاشقجي كل الشكر والتقدير والعرفان والولاء".

والحدير بالذكر أن قتل خاشقجي، الصحفي السعودي المقيم في الولايات المتحدة منذ 2017 والمعروف بانتقاداته للقيادة السعودية، يوم 2 أكتوبر 2018 داخل قنصلية بلاده في اسطنبول على يد فريق اغتيال سعودي خاص، فيما لم يتم حتى الآن العثور على جثته.

وهذا الحادث أدى إلى تدهور حاد في العلاقات بين أنقرة والرياض، إذ تتهم الحكومة التركية أن المملكة السعودية تتستر على القتلى الحقيقين للصحفي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد